المصدر الأول لاخبار اليمن

أميرة إماراتية تدعو إلى الحج في معبد هندوسي

أبوظبي//وكالة الصحافة اليمنية//

                                                                                                                         أثار قيام إحدى الأميرات في دولة الإمارات بالحج في معبد هندوسي في الهند جدلا كبيرا على موقع التواصل الاجتماعي، حيث استنكر نشطاء هذه الزيارة، معتبرين أنها تروج للديانة الهندوسية.

ونشرت الشيخة هند القاسمي (أميرة تنتمي للعائلة الحاكمة في إمارة الشارقة) مقاطع فيديو لزيارتها إلى معبد “سري لاكشمي نارياني” الهندوسي في الهند، حيث عبرت عن سعادتها بهذه “التجربة الروحية” المختلفة، ودعت المسلمين لزيارة المعبد والحج فيه.

وقالت الناشطة مريم محمد في تغريدة على موقع “تويتر” أمس الثلاثاء، إن “الشيخة هند بنت فيصل القاسمي من الشارقة تقوم بزيارة لمعبد “سري لاكشمي ناراياني الذهبي”، في إطار “الصلاة المشتركة” وتوافق على التعميد الهندوسي وتشرب من “المياة المقدسة”، وتدعو المسلمين لزيارة المعبد.. كارثة عظمى أن يكون دينك الإسلام ولا تعرف معنى أن تذهب إلى معبد وثني وتتعبد فيه”.

وقال الباحث الإسلامي الموريتاني محمد المختار الشنقيطي في تغريدة على موقع “تويتر” أمس الثلاثاء: “هذه الأميرة الإماراتية تقول إنها ذهبت في “حج” إلى معبد بالهند، وشربت “المياه المقدسة”، وعبّرت عن “احترامها لعدد من الآلهة” في المعبد، فكانت “تجربة روحية” جيدة، وهي تنصح الجميع بأداء هذا الحج مرة في العمر.. هل يقدّم سفهاء أبوظبي حجًّا بديلا للمسلمين؟”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وسمحت حكومة الإمارات في 21 أبريل 2019 ببناء معبد هندوسي قرب الطريق السريع بين إمارتي دبي وأبوظبي، على مساحة تقدر بـ55 ألف متر مربع، وسيشمل قاعات عبادة وأخرى للتعليم، ومركزا للزوار، ورياض أطفال، وحدائق، وقاعة طعام، ومتجر كتب، وآخر للهدايا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.