المصدر الأول لاخبار اليمن

حضرموت.. إغلاق شامل لمدينة تريم جراء انتشار كورونا

حضرموت//وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت السلطات المحلية في مديرية تريم بمحافظة حضرموت، اليوم الخميس، الحظر الشامل لمدة أسبوع، بعد أن أصبح الوضع الصحي مقلقاً في المديرية، جراء الانتشار الكبير لفيروس “كوفيد-19” فيها.

وقال مدير عام تريم المستشار القانوني خالد عوض هويدي في تصريحات إعلامية، بأن الوضع الصحي بمدينة تريم أصبح مقلقا للغاية وفق التقارير الصحية، مشيراً إلى أن المدينة ستدخل من اليوم الخميس في الحظر الشامل لمدة أسبوع كامل حتى تتضح الرؤية للجهات الصحية.

وأكد هويدي بأن تزايد الحالات المصابة بفيروس “كوفيد- 19” دفع السلطات الصحية بالمديرية إلى تحويل مستشفى عيديد الخيري إلى “مستشفى حميات” مخصص لاستقبال الحالات المشتبه إصابتها بالفيروس المستجد “كوفيد 19” وحتى تتمكن الأقسام الأخرى بمستشفى تريم العام من استقبال الحالات العادية والعمل في بيئة آمنة صحياً.

وكان مدير عام تريم قد وجه يوم أمس رسالة للشخصيات الاجتماعية والاعتبارية ورجال الدين والخطباء وأئمة المساجد ورؤساء الفرق الرياضية والمنتديات بضرورة توحيد الجهود لخدمة تريم، ونشر الوعي لدى المواطنين بضرورة ومساندة الجهات الصحية والسلطة المحلية بتريم وذلك بمنع التجمعات واتباع مبدأ التباعد الاجتماعي والتقيد بالإجراءات الوقائية لتجنب الإصابة بهذا الفيروس المستجد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.