المصدر الأول لاخبار اليمن

تعزيز برامج التوعية البيئية بأمانة العاصمة

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش اجتماع بأمانة العاصمة اليوم، آلية تعزيز برامج التوعية البيئية ودورها في الحفاظ على النظافة والبيئة بالأمانة.

وأكد الاجتماع الذي ضم المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالأمانة فضل الروني ومدير مركز التوعية البيئية بالأمانة شرف الحمزي ونوابه وعدد من المعنيين، الحرص على تبني برامج توعوية تكفل الحفاظ على النظافة وتعزيز الوعي المجتمعي بإخراج المخلفات في الفترة المسائية ومنع إخراجها في الفترة الصباحية وفقاً للبرنامج المقر من مشروع النظافة.

وفي الاجتماع أشار الروني إلى أهمية دور مركز التوعية البيئية في تعزيز برامج التوعية والتثقيف للمواطنين بأهمية الحفاظ على النظافة والبيئة .. مبيناً أن الحفاظ على النظافة مسئولية مجتمعية وتمثل خط الدفاع الأول لمواجهة الأوبئة والأمراض وفي المقدمة كورونا.

ودعا الجميع إلى المساهمة الفاعلة في رفع مستوى التوعية المجتمعية .. حاثاً عقال ومشائح الأحياء على توعية المجتمع بإخراج المخلفات في وقتها المحدد.

وأكدَ الروني ضرورة إشعار المواطنين بأهمية الالتزام بإخراج المخلفات في الفترة المسائية وتسليمها لسيارات النظافة أو وضعها في براميل المخلفات المخصصة.

من جانبه أكد مدير التوعية البيئية بالأمانة الحمزي الحرص على إيجاد برامج وحملات توعوية عبر اللفتات بالشوارع والتنسيق مع مختلف وسائل الإعلام لتكريس التوعية المجتمعية بأهمية إخراج المخلفات في مواعيدها المحددة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.