المصدر الأول لاخبار اليمن

أمطار وسيول واضطرابات في البحر خلال الساعات القادمة

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية متفرقة تنتج عنها سيول، إلى جانب اضطرابات في البحر خلال الساعات القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم الأربعاء، بأن يكون الطقس في المرتفعات الجبلية غائما جزئياً إلى غائم مع احتمال هطول أمطار رعدية متفرقة من محافظة صعدة شمالا إلى محافظة لحج جنوباً، ويمتد إلى الهضاب الداخلية من محافظات (البيضاء والضالع وشبوة).

 وأشار المركز إلى أن طقس المناطق الساحلية سيكون صحوا إلى غائم جزئياً على السواحل الشرقية بينما يكون غائما جزئياً إلى غائم على السواحل الجنوبية، ومن المحتمل هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة وتمتد إلى المناطق الداخلية المحاذية لها، فيما الساحل الغربي وباب المندب يكون صحوا إلى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة من خفيفة إلى متوسطة البشدة.

وعن طقس المناطق الصحراوية، ذكر المركز أنه يكون صحوا إلى غائم جزئيا مع احتمال تشكل خلايا من السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي الغربي من محافظة حضرموت وعلى محافظة مأرب وشبوة.

 موضحا أن طقس أرخبيل سقطرى سيكون صحوا إلى غائم جزئياً مع إحتمال هطول أمطار خفيفة، والرياح جنوبية غربية وسرعتها من 15 إلى 25 عقدة وحالة البحر مضطرب وأقصى ارتفاع للموج 4 أمتار.

 ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بضرورة الابتعاد عن الوديان ومجاري السيول، محذراً ايضا ساكني المنازل الطينية بأخذ الاحتياطات اللازمة حفاظاً على سلامتهم.

كما دعا الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى إلى توخي الحذر، حيث سيكون البحر مضطربا وارتفاع الموج 4 أمتار.

لافتا إلى أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية هطلت أمطار متوسطة إلى شديدة الغزارة كان أغلبها خارج نطاق محطات الرصد الجوي، سالت على إثرها الشعاب والوديان، وقد سجلت الكميات كالتالي: سيئون 9.8، حجة 2.0 وإب 1.2 ملم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.