المصدر الأول لاخبار اليمن

وفاة أحد قادة المقاومة الفلسطينية

متابعات//وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وفاة الأمين العام السابق للحركة رمضان عبدالله شلح، عن عمر ناهز الـ62 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.

وقالت الحركة في بيان صادر عنها، اليوم السبت، “تنعى حركة الجهاد الإسلامي القائد الوطني الكبير رمضان عبدالله شلح، الذي وافته المنية مساء السبت، بعد مرض عضال”.

وأضاف البيان: “إننا إذ ننعى للشعب الفلسطيني وفاة القائد الكبير، نذكر تاريخه وجهاده منذ تأسيس حركة الجهاد، ومواقفه الوطنية الشجاعة وقيادته للحركة بكل فخر واعتزاز لأكثر من 20 عاماً”.

وتابع البيان: “إنه يوم حزين وثقيل على القلب، نودع فيه رجلاً كبيراً وقائداً حمل الأمانة على أفضل ما يكون وحافظ على راية الجهاد عالية، وبقي على عهد الجهاد والمقاومة وفلسطين والقدس والإسلام، والعروبة”.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد نعى رمضان في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، وقال: “إننا بفقدان الراحل شلح نكون قد خسرنا قامة وطنية كبيرة”.‎

وكانت وسائل إعلام فلسطينية كشفت في عام 2018، عن دخول الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رمضان شلح في حالة غيبوبة، وهو الآن متواجد بالضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، قبل أن يصاب بجلطات متتالية، أدت إلى نقله من العاصمة السورية دمشق، مقر إقامته الدائم، إلى بيروت لمعالجته، حيث أبدى “حزب الله” اللبناني اهتماماً كبيراً به، وفقاً لما نقلته الوكالة الفلسطينية عن مصدر لم تسمه.

وشلح من مواليد حي الشجاعية بقطاع غزة عام 1958، وتخرج من جامعة الزقازيق بمصر عام 1981، وعمل أستاذاً للاقتصاد بالجامعة الإسلامية في قطاع غزة، واشتهر في تلك الحقبة بخطبه الجهادية التي أثارت غضب الاحتلال الإسرائيلي، ودفعته لفرض الإقامة الجبرية عليه ومنعه من العمل بالجامعة.

قد يعجبك ايضا