المصدر الأول لاخبار اليمن

الفلكي الشوافي: أسبوع حار وشبه جاف على اليمن بشكل عام

 

 

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع الفلكي اليمني عدنان الشوافي، أسبوعاً حاراً وشبه جاف على اليمن بشكل عام .

وقال الفلكي الشوافي في بيان له على حائطه “فيس بوك”: “بحسب خرائط وبيانات الأقمار الصناعية ونماذج الطقس فإن أهم مؤشرات طقس اليمن خلال الاسبوع الجاري من السبت 13 يونيو 2020 وحتى نهاية الأسبوع متوقع أن يكون أسبوعا حارا وشبه جاف بشكل عام”.

وأشار إلى استمرار الأجواء الحارة، مع توقع ارتفاع درجة الحرارة على معظم مناطق الجمهورية خصوصاً الهضاب الشرقية والصحارى الداخلية وخصوصاً حضرموت والمهرة ومارب والجوف وشبوة، فيما بقية المناطق متوقع استمرار الأجواء الحارة مع مؤشر ارتفاع نسبي.

 ونبه المواطنين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر من ارتفاع درجات الحرارة وضربات الشمس في المناطق والمحافظات المذكورة بشكل خاص، وكذلك المناطق الساحلية بشكل عام سواء السواحل الغربية والجنوبية والشرقية.

وعن الأمطار، أوضح الفلك الشوافي بأن المؤشر العام متوقع أسبوع شبه جاف على اليمن، مع الاشارة الى هطول الامطار المتفرقة بين خفيفة الى متوسطة على بعض المناطق من المرتفعات الجبلية وأجزاء من الهضاب القريبة منها (المثلث صعدة، تعز، لودر) وعلى المواطنين توخي الحذر من مخاطر الأمطار، فيما تنشط الرياح المثيرة للغبار على الصحارى خصوصا من منتصف الأسبوع.

وذكر أن حالة البحر تستمر فيه ارتفاع سرعة الرياح وهباتها الشديدة، ومتوقع أمواج البحر ما بين مضطرب الى شديد الاضطراب في غرب بحر الغرب وسواحل أرخبيل سقطرى، وبالنسبة لخليج عدن متوقع ارتفاع نسبي في سرعة الرياح ما يجعل الموج مضطربا خصوصا من منتصف الاسبوع.

وأكد على الصيادين ومرتادي البحر توخي الحذر ومتابعة المستجدات ونشرات الطقس.

قد يعجبك ايضا