المصدر الأول لاخبار اليمن

حملة على مواقع التواصل للإفراج عن أردنيين معتقلين في الإمارات

عمان/وكالة الصحافة اليمنية//

أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة للمطالبة بالإفراج عن أردنيين اعتقلتهم السلطات الإماراتية، وسط مخاوف من إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وتحت وسم #المعتقلين_الأردنيين_بالإمارات، غرد أهالي المعتقلين، والمتعاطفون معهم، مطالبين السلطات الإماراتية بضرورة الإسراع بإطلاق سراحهم، في حين طالب مغردون وزارة الخارجية الأردنية بالقيام بواجبها تجاه الأردنيين المعتقلين.

ونشر حساب منظمة “نحن نسجل” الحقوقية، مقاطع فيديو لأهالي المعتقلين، طالبوا فيها الإمارات بالإفراج عن ذويهم، مؤكدين أن ظروف الاعتقال في سجن الوثبة الإماراتي أهلكت المعتقلين الأردنيين على مدار سنوات.

وقال أقارب السجناء إن بعضهم يعاني أمراضا مزمنة، حرموا من الرعاية الطبية المناسبة، وإن الاكتظاظ والظروف غير الصحية تجعل التباعد الاجتماعي وممارسات النظافة الموصى بها صعبة للغاية، وإن السلطات لا تقدم معلومات إلى السجناء وعائلاتهم حول التفشي المحتمل أو الإجراءات الاحترازية.
ودعت المنظمة السلطات الإماراتية إلى تخفيض عدد نزلاء السجون بشكل أكبر، للسماح بالتباعد الاجتماعي وضمان حصول كل شخص في السجن على المعلومات الحيوية والتواصل الآمن مع الأسرة والمحامين، بالإضافة إلى وضع بروتوكولات ملائمة للنظافة الشخصية والتنظيف، وتوفير التدريب واللوازم مثل الكمامات، والمطهرات، والقفازات للحد من خطر العدوى.

كما طالبت “هيومن رايتس ووتش” السلطات الإماراتية بالسماح فورا للمراقبين الدوليين المستقلين بدخول البلاد ومراقبة السجون ومراكز الاحتجاز بانتظام.

قد يعجبك ايضا