المصدر الأول لاخبار اليمن

الاعلام الصحي والدفاع المدني يصدران تحذيرا هاما لجميع المواطنين

الاعلام الصحي والدفاع المدني يصدران تحذيرا هاما لجميع المواطنين

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أصدر المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكان، ومصلحة الدفاع المدني، تحذيرا لجميع اليمنيين في عموم محافظات الجمهورية، بشأن ظاهرة الكسوف المرتقبة للشمس صباح اليوم الأحد.

 

وحذر المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بوزارة الصحة، جميع اليمنيين من “النظر إلى الشمس مباشرةً خلال الكسوف تجنبا لأضرار كبيرة على شبكية العين قد تسبب العمى أو ضعف النظر”.

 

المركز قال في بلاغ حصلت وكالة الصحافة اليمنية على نسخة منه: إن “ارتداء الراغبين في مشاهدة الكسوف النظارات الشمسية لا يوفر الحماية للعيون خاصةً الأطفال، لذا يجب عدم النظر إليها إطلاقاً”.

 

وشدد بلاغ المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني في نصح اولياء الامور، على أنه: “يجب إبقاء الأطفال في المنازل خلال فترة الكسوف الذي سيحدث صباح اليوم الأحد حفاظاً على سلامتهم”.

 

على صعيد متصل، حذرت مصلحة الدفاع المدني، في بلاغ لها “جميع المواطنين من النظر المباشر إلى الشمس حفاظا على سلامة العينين من الأذى الذي قد تتسب به أشعة الشمس”. خلال فترة الكسوف.

 

يُشار إلى أن خبراء الفلك والمتخصصين في اليمن والعالم العربي، أكدوا في وقت سابق، أن “اليمن وسلطنة عمان ستشهدان حدوث كسوف كلي للشمس في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم الأحد”.

قد يعجبك ايضا