المصدر الأول لاخبار اليمن

 معاونو ترامب يبحثون خطة “إسرائيل” ضم أراض في الضفة الغربية

فلسطين المحتلة (وكالة الصحافة اليمنية)

أفاد مسؤول أمريكي وشخص مطلع بأن كبار معاوني الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدأوا نقاشا يوم الثلاثاء بشأن ما إذا كان البيت الأبيض سيعطي رئيس وزراء كيان الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الضوء الأخضر للمضي قدما في خطته لضم مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت رويترز عن المسؤول الأمريكي أن اجتماع البيت الأبيض ضم صهر ترامب ومستشاره جاريد كوشنر ومستشار الرئيس للأمن القومي روبرت أوبراين ومبعوث الشرق الأوسط أفي بيركوفيتش والسفير الأمريكي لدى “إسرائيل” ديفيد فريدمان.

وأضاف المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته أن ترامب لم يشارك. لكن المصادر الأمريكية قالت إنه قد ينضم لاحقا مع استمرار المناقشات، فيما يعول نتنياهو على دعم ترامب للخطة التي يرفضها الفلسطينيون.

ويشمل اقتراح ترامب للسلام في الشرق الأوسط، الذي كشف عنه النقاب في يناير كانون الثاني،تحت مسمى صفقة القرن اعتراف الولايات المتحدة بالمستوطنات اليهودية، المقامة على الأرض التي يريدها الفلسطينيون لإقامة دولتهم، كجزء من إسرائيل.

ويتضمن الاقتراح إقامة دولة فلسطينية في إطار خطة سلام أوسع لكنه يفرض شروطا صارمة عليها. ويرفض القادة الفلسطينيون وقادة محور المقاومة الصفقة برمتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.