المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يؤكد دوارن غريفيث في حلقة مفرغة ويسدي له نصيحة

الحوثي يؤكد دوارن غريفيث في حلقة مفرغة ويسدي له نصيحة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أوضح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أسباب مراوحة التحالف بين الدعوة سياسيا للسلام والتصعيد العسكري ميدانيا، وفشل جهود المبعوث الاممي إلى اليمن لإحلال السلام في اليمن.

 

وقال محمد الحوثي في تغريدة على موقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” ليل الأحد: إن “الأزمات المتلاحقة وفقد رؤية الحل لدول العدوان هو سبب رئيسي في المراوغات المستمرة عن القبول بالحلول الواقعية”.

 

مضيفا: أن الازمات وفقدان التحالف رؤية الحل ومراوغاته المستمرة “تجعل المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن غريفيث يدور في حلقة مفرغة بعيدا عن التقدم والإنجاز” في المسعى المعلن لإحلال السلام في اليمن.

 

ونصح عضو المجلس السياسي محمد الحوثي، المبعوث الاممي غريفيث بقوله: “إذا أراد المبعوث تحقيق إنجاز بالملف المكلف به عليه أن يواجه حقيقة أن دول العدوان تقدم الوهم وليس السلام، وأن يستقرئ”.

على صعيد أخر، دعا محمد الحوثي الدول العربية المنضوية في تحالف الحرب السعودي الاماراتي، إلى اعتماد سياسة اخرى غير الحصار، باعتبار الاخير اثبت انعدام جدواه مع اليمن وقطر ودول اخرى.

 

وقال في تغريدة مستقلة بموقع “تويتر” منتصف ليل الاحد: “الأخوة قادة الدول ‎العربية، هل قتل الحصار قطر؟ هل غير الحصار سياسة ‎قطر؟”. مردفا: إذا كانت إجابتكم كدول، لا، فعليكم أن تبحثوا عن سياسة أخرى”.

 

مُضيفا في مخاطبة قادة الدول العربية بشأن اتباع سياسة أخرى بديلة غير الحصار “في ‎اليمن وفي ‎قطر وفي ‎سوريا وفي ‎العراق وفي ‎البحرين وفي ‎الصومال وفي ‎ليبيا وفي التطبيع مع الكيان” الاسرائيلي.

 

وتابع في تغريدة ثالثة بعبارة واحدة : “أليس”، ما فتح الباب مشرعا أمام تكهنات السياسيين والناشطين، بين من رأى أن المقصود الاشارة إلى الآية “أليس الله بعزيز ذي انتقام”، ومن رأى أن المقصود “أليس الصبح بقريب”.

 

يُشار إلى أن تناقض موقف التحالف بقيادة السعودية والامارات، السياسي الداعي للسلام والعسكري المؤجج للحرب، يجسد بنظر مراقبين “حالة من الارتباك والتخبط، على نحو يعكس افتقاده قرار وقف الحرب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.