المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يتحدث عن “فعل مشين” في مارب

الحوثي يتحدث عن “فعل مشين” في مارب

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

اعتبر عضو المجلس السياسي الاعلى محمد علي الحوثي، جريمة مسلحي التحالف بحق أسرة بأكملها من آل سبيعان في عبيدة بمحافظ مارب “فعلا مشينا”. منوها بأن الجريمة تبرز دلالات عدة وهامة.

 

وقال محمد الحوثي في تغريدة بموقع “تويتر” منتصف ليل الاثنين: “‏ندين ارتكاب التحالف لمجزرة أسرة آل سبيعان في عبيدة مأرب وهم بهذا الجرم يؤكدون أن إجرامهم متواصل ومستمر ضد كل مواطن”.

 

مضيفا: إن الجريمة تؤكد “أن لافرق بين أسلوبهم في استهداف الآمنين في بيوتهم بالمناطق المحتلة، أو استهدافهم للمواطنين في محافظات الجمهورية اليمنية الصامدة”. وأردف قائلا: “إنه فعل مشين”.

 

واقتحم مسلحو التحالف من حزب الإصلاح (الإخوان) بعشرات الجنود والأطقم والدبابات منطقة آل حتيك في وادي عبيدة بمارب وقتلوا سبعة اشخاص، هم: الشيخ محسن سبيعان وثلاثة من إخوته وأطفال”.

 

وأكدت السلطة المحلية في محافظة مارب أن مسلحي التحالف لم يكتفوا باقتحام المنطقة وقتل أربعة من اسرة واحدة بل “واحرقوا منازلهم ونهبوها في اعتداء سافر على المواطنين والأسر الامنة في منازلها”.

 

من جانبه علق وزير الإعلام بحكومة الانقاذ وناطقها ضيف الله الشامي على محاولة منفذي الجريمة تبريرها بزعم استهداف عصابة، قائلا: “لم يعرف في التاريخ أن تسمى أسرة كاملة برجالها ونسائها وأطفالها عصابة”.

 

ودعا “القبائل اليمنية إلى الاستنفار للرد على هذه الجريمة وحماية الأرض والعرض”. مطالبا المنظمات الانسانية والحقوقية إلى “إدانة واستنكار الجريمة التي تتنافى مع كل الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.