المصدر الأول لاخبار اليمن

الجمعة القادم.. تركيا تُحاكم غيابيًا 20 متهمًا بقتل خاشقجي

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

ذكر موقع “يورو نيوز” أن تركيا ستبدأ يوم الجمعة المقبل محاكمة 20 سعوديّاً يتّهمهم القضاء التركي بقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي عام 2018 في إسطنبول، حسب ما أكّدت خطيبة خاشقجي.

 

 

وكان مدّعون عامّون في تركيا قد وجهوا اتّهامات لعشرين سعوديّاً، بينهم معاونان بارزان سابقان لـ بن سلمان، في ختام تحقيق استمرّ أكثر من عام في قضيّة القتل.

 

وذكر مكتب المدّعي العام في إسطنبول في بيان وقتذاك أنّه جرى إعداد قرار اتّهامي، وهو ما يمهّد لبدء محاكمة بحقّ المتّهمين. ويشير القرار إلى أنّ النائب السابق لرئيس المخابرات العامّة أحمد عسيري والمستشار السابق في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني هما المدبّران لعمليّة اغتيال خاشقجي.
ومن المتوقّع أن تحضر أنييس كالامار، خبيرة الأمم المتّحدة المعنيّة بالقتل خارج نطاق القضاء، المحاكمة التي لم يتمّ حتّى الآن تأكيد افتتاحها الجمعة رسميّاً.

 

 

وجرى قتل خاشقجي الذي كان ينشر في صحيفة “واشنطن بوست” الأميركيّة مقالات ناقدة لسياسات وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في قنصليّة بلاده بإسطنبول في الثاني من تشرين الأوّل/أكتوبر 2018، على يد سعوديّين قدموا خصّيصاً من السعوديّة إلى تركيا لتنفيذ الجريمة.

قد يعجبك ايضا