المصدر الأول لاخبار اليمن

الغارديان: تقرير حقوقي يدين الانتهاكات الفظيعة بسجون تديرها الإمارات في اليمن

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية، اليوم الأربعاء، تقريرا حقوقيا يكشف بشاعة الانتهاكات الجسيمة التي ترتكب بحق المعتقلين والمختطفين اليمنيين في سجون الإمارات السرية.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن تقرير منظمة “مواطَنة” اليمنية الحقوقية أدان ما يتعرض له اليمنيون في مراكز الاحتجاز والسجون غير الرسمية، التي تديرها الإمارات والميليشيات التابعة لها من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

وأكد التقرير الحقوقي ارتفاع وتيرة الاعتقالات والقتل خارج نطاق القانون في المحافظات اليمنية المحتلة، ما بين الفترة مايو 2016 إلى يوليو الجاري.

 

وأشار التقرير إلى أن “سجن 7 أكتوبر” الذي تسيطر عليه قوات الحزام الأمني التابعة لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات في محافظة أبين، يتعرض المعتقلون فيه إلى أبشع الظروف، حيث أجبروا على شرب البول، وتعرضوا للضرب بالمطارق، والتعذيب الجنسي.

ونقل التقرير، عن شهود قولهم: إن جثث بعض المعتقلين ألقيت في فناء مستشفى قريب من السجن.

وكشف التقرير بأن “حكومة هادي” متورطة أيضاً في العديد من الانتهاكات لحقوق الإنسان، وبأنها مسؤولة عن 282 اعتقالا، و90 اختفاء، و65 حالة تعذيب، و14 وفاة أثناء الاحتجاز.

وسبق أن وثّقت منظمة العفو الدولية، في وقت سابق، “انتهاكات جسيمة، تصل إلى مصاف جرائم الحرب” في السجون السرية التي تشرف عليها الإمارات في جنوب اليمن.

قد يعجبك ايضا