المصدر الأول لاخبار اليمن

ميدل ايست آي: إسرائيل تغرد دعمًا للسعودية، وتصف إيران بالعدو المشترك

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

 

ذكر موقع “ميدل ايست آي” اليوم الأربعاء أن وزارة الخارجية الإسرائيلية قامت بإعادة تغريد منشورات عادل الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي المتعلقة بدعم السعودية لحظر تمديد تسليح إيران وانتقاد أي قرار قد يقضي برفع الحظر، وأضافت إسرائيل “إيران عدو مشترك لنا جميعًا” في عرض آخر لتوطيد العلاقات بين البلدين.

 

 

وأضاف حساب “تويتر” الرسمي الصادر عن وزارة الخارجية الإسرائيلية بالقول: “إيران  مصدر الإرهاب، وتزرع الفوضى”.

وأشار الموقع إلى مقابلة أجرتها مجلة “اتلانتك” الأمريكية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، حث فيها علنًا على أهمية التطبيع مع إسرائيل، لتتعارض هذه التصريحات مع أخرى سابقة حول السياسة الإقليمية الرسمية التي تنص على أنه يجب إقامة دولة فلسطينية مستقلة قبل أن تعترف الدول العربية بإسرائيل.

 

 

وأضاف الموقع: جاءت تصريحات وزارة الخارجية الإسرائيلية بعد ساعات من انضمام السعودية للولايات المتحدة في دعواتها لتمديد حظر الأسلحة المفروض من قبل الأمم المتحدة على إيران منذ 13 عامًا ، والذي من المقرر أن ينتهي في أكتوبر بموجب شروط الاتفاق النووي لطهران عام 2015.

 

 

وتعهدت الولايات المتحدة بوقف انتهاء اتفاق الأمم المتحدة ، لكن روسيا والصين – وكلاهما عضو في مجلس الأمن الدولي يتمتعان بحق النقض – كما أعرب ثلاثة أعضاء آخرين على الأقل في مجلس الأمن – بريطانيا وفرنسا وألمانيا – عن معارضتهم للخطة الأمريكية.

قد يعجبك ايضا