المصدر الأول لاخبار اليمن

تكريم كوكبة من أمهات ذوي الاعاقات والشهداء بصنعاء

خاص – وكالة الصحافة اليمنية :

كرمت منظمة يمن للاغاثة الانسانية والتنمية “مُنى” اليوم بالعاصمة كوكبة من أمهات ذوي الاعاقات والشهداء بمناسبة حلول عيد الأم الذي يصادف في 21 من مارس من كل عام.

وفي حفل التكريم الذي اقيم بالتعاون مع شركة الاتصالات اليمنية موبايل وشركة كاترينا للتجارة تحت شعار ” نبع الحنان.. وحضن الأمان” نوهت رئيس حكومة الشباب هناء الفقيه بأهمية احياء هكذا ذكرى عظيمة في كل دول العالم العربي من كل عام تكريماً للأمهات وتقديراً لتضحياتهن، ووفاء بما يقدمونه لأبنائهن وأسرهن.

واشادت الفقيه بتفاعل وجهود منظمة “مُنى” في احياء فعاليات تكريمية للامهات اليمنيات، وذلك تقديرا لدورها البارز في بناء الاسرة الصالحة وتنشئة الاجيال التي تساهم في مسيرة الازدهار والتقدم وتنميه المجتمعات.

من جانبها أشارت المدير التنفيذي للمنظمة أسماء طاهر إلى أن الاحتفال الذي تقيمه المنظمة للعام الثالث يأتي في إطار أنشطتها وإسهاماتها الاجتماعية والإنسانية وإيماناً منها باستحقاق كل أم يمنية التكريم والشكر.

واضافت انها كرمت العام الماضي امهات الإعلاميين اليمنيين كما كرمت قبلها امهات الشخصيات البارزة في المجتمع.

وأوضحت طاهر أن الأم اليمنية تمثل أنموذجا مثاليا للمرأة الشجاعة في الصبر والصمود على مدى ثلاث سنوات من العدوان الأمريكي السعودي.

فيما أشار مدير الترويج الإلكتروني في يمن موبايل عبدالواحد سلمان إلى اهتمام الشركة ودعمها للجوانب الاجتماعية والإنسانية ومنها الاحتفال بتكريم الأم تقديرا وعرفانا بدورها الكبير في تربية النشئ وكونها نموجا مضيئا ودرة مكنونة لافتا الى أن الشركة قدمت دعم للمجتمع بكافة فئاته من الأطفال والنساء والشباب وذوي الاحتياجات.

هذا وتخلل الحفل الذي جرى خلاله تكريم م الأمهات بالشهادات والهدايا، أناشيد وفقرات فنية لفرقة مواهب وقصيدة عن الأم للشاعر محمد الخالدي واسكتش مسرحي لفرقة دلال البعداني عبرت في مجملها عن هذه المناسبة.

حضر التكريم رئيس مركز دال للدراسات حمود العودي والدكتورة انجيلا ابو أصبع رئيسة مؤسسة أنجيلا للتنمية والاستجابة الإنسانية ووزير النقل في حكومة الشباب ماجد الكحلاني وعدد من الشخصيات الاجتماعية وممثلي عدد من المنظمات ووسائل الاعلام المحلية والخارجية.

قد يعجبك ايضا