المصدر الأول لاخبار اليمن

أمطار رعدية غزيرة على صنعاء والأرصاد يحذر

أمطار رعدية غزيرة على صنعاء والأرصاد يحذر

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

هطلت على العاصمة صنعاء امطار رعدية غزيرة، ما تزال متواصلة، منذ مساء السبت، فيما حذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية.

 

وأفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرته للأحوال الجوية ليوم السبت أن “الأجواء ستكون غائمة جزئياً أثناء الليل والصباح الباكر مع هطول أمطار خفيفة في المرتفعات الجبلية”.

 

موضحا أن الاجواء “ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة أثناء النهار مع تشكل السحب الركامية المتفرقة الممطرة المصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية،

 

وتوقع مركز الأرصاد لهذه السحب الركامية المتفرقة الممطرة والمصحوبة بالعواصف الرعدية أن “تمتد شرقاً لتشمل أجزاء من المناطق والهضاب الداخلية فى فترتي الظهيرة والمساء”.

 

كما ذكر المركز أن “المناطق الساحلية ستشهد أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، مع ارتفاع في الرطوبة النسبية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية تتحول أحياناً إلى جنوبية شرقية”.

 

موضحا أن الرياح في المناطق الساحلية “ستكون معتدلة السرعة إلى نشطة على السواحل الجنوبية والشرقية والغربية تتراوح أقصى سرعة لها ما بين 10 إلى 25عقدة، مثيرة للأتربة والغبار”.

 

وأشار إلى “تكوّن قطع من السحب المنخفضة الممطرة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية أثناء الصباح الباكر وهطول أمطار متفرقة على المرتفعات الجبلية لمحافظة الحديدة”.

 

مركز الارصاد الوطني أفاد في نشرته بأن “الأجواء ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار متفرقة رعدية على أجزاء من صحاري محافظات المهرة، حضرموت، مأرب، شبوه، والجوف”.

 

وذكر أن الرياح في صحاري محافظات المهرة، حضرموت، مأرب، شبوه، والجوف ستكون “شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً تتراوح سرعتها بين 10 إلى 20 عقدة”.

 

منوها بأن الأحواء في محافظة أرخبيل سقطرى “ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة”. متوقعا “هطول أمطار متفرقة”. فيما اشار إلى أن “الرياح جنوبية غربية تتراوح سرعتها بين 20 إلى 36 عقدة”.

 

ونبه المركز في نشرته الجوية، مرتادي البحر وربابنة السفن والصيادين في المياه الإقليمية وشرق خليج عدن وما جاورها في السواحل والمناطق الشرقية وحول أرخبيل سقطرى من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.