المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يكشف عن مستجدات الطقس والمناخ وتأثيرات المنخفض الجوي

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية أن أجواء اليمن ما زالت مشبعة ببخار الماء نتيجة لتأثيرات المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا الذي أثر على أجواء البلاد في اليومين السابقين.

وتوقع المركز في نشرته التحذيرية للساعات القادمة ، استمرار تكون السحب الرعدية الممطرة وهطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أغلب المناطق الجبلية الغربية والجنوبية الغربية والهضاب الداخلية والسواحل ( الغربية والجنوبية والشرقية والمرتفعات الداخلية المحاذية لها).

وحذر مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار.

ونبه الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى والساحل الشرقي من إرتفاع الموج والتي ستكون فيها الرياح قوية.

وكان المركز قد أعلن في وقت سابق اليوم ، تشكل السحب الركامية الممطرة على المرتفعات الجبلية والسواحل الجنوبية الشرقية وانخفاض درجات الحرارة العظمى على المناطق الصحراوية خلال الثلاثة الأيام المقبلة.

واشار إلى تشكل السحب الركامية المتفرقة الممطرة المصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية، وامتدادها شرقا إلى المناطق والهضاب الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت، البيضاء، وشبوة .

وذكر أن الأجواء على معظم السواحل ستكون غائمة جزئيا إلى غائمة مع امكانية تشكل السحب الركامية المتفرقة الممطرة والمصحوبة بالرعد خاصة على السواحل الجنوبية والشرقية ، وتتراوح سرعة الرياح بين 15- 25 عقدة .

وستكون الأجواء غائمة جزئياً في أجزاء من المناطق الصحراوية مع هطول أمطار يتبعها انخفاض في درجات الحرارة العظمى .

وأفاد المركز أن أمطار متفرقة ستهطل على أرخبيل سقطرى مع رياح نشطة تتراوح سرعتها بين 35 إلى 40 عقدة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.