المصدر الأول لاخبار اليمن

حزب الإصلاح يتنكر للإخوان ويؤكد انفراد نظامه بالارتهان للسعودية

حزب الإصلاح يتنكر للإخوان ويؤكد انفراد نظامه بالارتهان للسعودية

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تنكر حزب التجمع اليمني للإصلاح مجددا لجماعة الإخوان المسلمين التي يتحدر منها وفق ادبياته، وأقر بأنه “الحزب اليمني الوحيد الذي اكد نظامه على الدور السعودي في اليمن”، وأول المؤيدين لتحالف الحرب السعودي الاماراتي.

 

جاء ذلك في حوار اجرته صحيفة “الشرق الاوسط” السعودية مع المتحدث باسم حزب الإصلاح عدنان العديني، ونشرته الاثنين، نفى فيه “أي علاقة لحزب التجمع اليمني للإصلاح بتنظيم الإخوان المسلمين أو دولتي قطر وتركيا”.

 

وقال العديني في التودد للنظام السعودي الذي بدأ يستهدف مليشيات الحزب: إن “علاقة الإصلاح بالسعودية تغيظ أعداءهم”. مضيفا: “الإصلاح هو أول من بادر إلى دعم عاصفة الحزم ومن أوائل المؤيدين للتحالف السعودي الإماراتي في اليمن”.

 

مقرا بارتهان تجمع الاصلاح للسعودية منذ تأسيسه، بقوله: إن “الإصلاح هو الحزب الوحيد الذي أكد على الدور السعودي في نظامه السياسي وأفرد مادة مستقلة بشأن تعزيز العلاقة مع السعودية في وثيقة النظام الأساسي للحزب”.

 

وردا على حملات شارك فيها الاعلام السعودي تتهم حزب تجمع الاصلاح بالعمل مع قطر في اليمن ضمن مشروع الإخوان، قال العديني: إن علاقة الإصلاح مع قطر “كانت تحكمها المصلحة الوطنية” حسب تعبيره.

 

مضيفا: إن “هذه العلاقة كانت قائمة حين كانت قطر ضمن التحالف السعودي الإماراتي”. زاعما أنها انتهت بعد مغادرة قطر التحالف. ومدعيا أن “قطر قد تحولت إلى داعم لمليشيا الحوثي بعد الأزمة الخليجية” حسب زعمه.

 

ويأتي حوار الصحيفة مع ناطق حزب الإصلاح (الإخوان) بعد ايام على نشرها تقريرا عن ارسال الاصلاح 200 من مقاتليه إلى ليبيا للقتال مع حكومة الوفاق الإخوانية بتنسيق مع تركيا واستخباراتها وتحت غطاء تلقي العلاج في انقره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.