المصدر الأول لاخبار اليمن

مناقشة قضايا المغتربين في المجال التعليمي ومنها المنح والمقاعد الدراسية

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش اجتماع مشترك بين مجلس الشورى ووزارة شؤون المغتربين اليوم، قضايا المغتربين في المجال التعليمي ومنها المنح والمقاعد الدراسية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب رئيس اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية والمغتربين بمجلس الشورى علي البترة ورئيس لجنة الإصلاح الإداري بالمجلس علي الخضمي ووكيل قطاع تنظيم الهجرة والعمل بوزارة شؤون المغتربين محسن فلاح، إلى الجوانب المتصلة بالترويج الاستثماري وجذب المستثمرين وتحفيزهم على الاستثمار في اليمن.

كما تطرق الاجتماع الذي ضم عضوي اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية مصلح أبو شعر وحسين واصل و الوكيلين المساعدين لوزارة لشؤون المغتربين خالد حجر وعلي المعمري إلى سبل تفعيل الدور الاعلامي لتوعيه المغتربين وربطهم بالوطن وإشراكهم في القضايا الوطنية.

واستعرض الاجتماع الخطط والبرامج والمشاريع والأعمال التي أنجزتها الوزارة خلال الفترة السابقة والصعوبات التي تواجهها، وسبل معالجتها وفقاً للإمكانات اللازمة، ودور المنظمات وأهمية إشراكها للتفاعل مع توجه الوزارة في خدمة قضايا المغتربين.

وأقر الاجتماع إعداد تقرير مفصل حول دور الوزارة في رعاية المغتربين مع توضيح الصعوبات التي تواجهها والمقترحات الممكنة لمعالجتها.

وثمن أعضاء اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية والمغتربين بمجلس الشورى دور وزارة شؤون المغتربين وجهودها في خدمة المغتربين وقضاياهم .. مشيرين إلى ضرورة رعاية المغتربين والاهتمام بقضاياهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.