المصدر الأول لاخبار اليمن

نواب بريطانيون: بيع نادي نيوكاسل للسعودية تبييض لوجه نظام قمعي

رياضة/وكالة الصحافة اليمنية//

 

يحاول مجموعة من النواب البريطانيين المنتمين للعديد من الأحزاب، إحباط سيطرة السعودية على نادي “نيوكاسل يونايتد”، من خلال إخبار الدوري الإنجليزي الممتاز بأن هذه الصفقة ستساعد على تبييض “النظام القمعي” الحاكم في المملكة.

 

وبحسب صحيفة “تليجراف”، قال ثمانية نواب في رسالة بعثوا بها إلى الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، “ريتشارد ماسترز”، إنهم لن يسمحوا بمرور هذه الصفقة “ما لم تقم المملكة العربية السعودية بإصلاح نظام العدالة الجنائية وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين”.

 

وأضافت الرسالة أن النخبة في بريطانيا “يجب أن تبذل قصارى جهدها لمحاسبة الأفراد الذين يرتكبون انتهاكات حقوق الإنسان” في مثل تلك الدول، وليس العكس بالقيام بتبييض وجوه هذه الأنظمة.

 

وأعرب المشرعون عن “القلق” من رئاسة ولي العهد السعودية “محمد بن سلمان” لصندوق الاستثمار، الذي يريد شراء حصة 80% من نادي نيوكاسل.

 

ووقع على الرسالة “جون نيكولسون، داميان كولينز، كارولين لوكاس، جون ماكدونيل، كريستين بلنت، أليستير كامايكل، اللورد غود، كريس لو بارونة هورنسي”.

وأكد النواب في الرسالة أن هناك مخاوف جدية بشأن ملائمة “بن سلمان” لقواعد الصفقات المتعلقة بالدوري.

 

ووفق الصحيفة، فإن “السعودية تحت إشراف بن سلمان تواصل ارتكاب انتهاكات حقوق الإنسان على مستوى فظيع وهي تقوم باستخدام الاعتقال كأداة للقمع السياسي”.

قد يعجبك ايضا