المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يتوقع طقس ممطر وعواصف رعدية ويحذر من السيول والانهيارات

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء والتي لا تزال تؤثر على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية والهضاب الداخلية والسواحل الجنوبية والشرقية والغربية والمناطق المحاذية لها .

وتوقع المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ترافقها العواصف الرعدية أحياناً على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وأشار الى امتداد الأمطار شرقاً باتجاه الهضاب الداخلية لمحافظات البيضاء، المهرة، شبوة و حضرموت وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها، لافتاً إلى احتمال تأثر محافظتي مأرب والجوف بأمطار خفيفة إلى متوسطة .

ودعا المركز المواطنين إلى عدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية وكذا من انخفاض مدى الرؤية الافقية .

وحذر المركز ربابنة السفن والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية وشدة الرياح واضطراب البحر وارتفاع الموج في المياه الإقليمية في أعالي البحار خاصة في أرخبيل سقطرى، فيما يكون الموج أقل ارتفاعا واضطرابا بالسواحل والمناطق الشرقية والجنوبية والغربية .

قد يعجبك ايضا