المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر من سيول الأمطار و الانهيارات الصخرية بهذه المحافظات!

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار حالة عدم الإستقرار في الأجواء المؤثرة  على اجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية واجزاء من محافظات (المهرة  ، حضرموت ، شبوة وابين ) والسواحل الجنوبية و الشرقية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية اليوم الإثنين ، هطول امطار متوسطة  الى غزيرة يرافقها  العواصف الرعدية على اجزاء من محافظات ( المهرة وحضرموت وشبوة  وابين ) والمرتفعات الغربية من محافظة صعده وحتى محافظتي تعز ولحج و اجزاء  من الهضاب الداخلية لمحافظتي  (البيضاء والضالع ) واجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها مع احتمال تأثر محافظتي مارب والجوف  بأمطار خفيفة الى متوسطة.

وأشار إلى استمرار ظاهرة الغبار المثار على اجزاء واسعة من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وصولاً الى السواحل الجنوبية والغربية مع تلاشي تدريجي خلال ال24 ساعة القادمة ،والتي كانت بسبب عدم استقرار الجو والامطار الغزيرة التي وقعت في بعض المناطق الصحراوية .

وحذر مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار الرعدية بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية والانزلاقات الطينية.

ونبه المواطنين  في المناطق المتأثرة بظاهرة الغبار المثار وخاصة كبار السن والاطفال ومن يعانون من الأمراض الصدرية بأخذ الحيطة والحذر.

كما حذر ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية و شدة الرياح  واضطراب البحر وارتفاع الموج في المياه الإقليمية واعالي البحار خاصةً ارخبيل سقطرى ، ويكون اقل ارتفاعاً للموج واضطراباً على السواحل والمناطق الشرقية والجنوبية والغربية لبلادنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.