المصدر الأول لاخبار اليمن

شاهد .. الشيخ “سعد الفقية” يدعو الشعب السعودي والأسرة الحاكمة للانتفاضة على بن سلمان

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


بعد انتشار أنباء وفاة العاهل السعودي “سلمان بن عبد العزيز” دعا الشيخ “سعد الفقية”، اليوم الثلاثاء، كافة ابناء الشعب السعودي الى الإطاحة بولي العهد “محمد بن سلمان” قبل اغتصاب الحكم كونهُ شخصا غير مرغوب فيه من قبل عائلته ومن قبل الشعب نفسه.

 

ووجه المعارض السعودي المقيم في لندن “سعد الفقية “في كلمة مصورة له بثها على حساباته بمواقع التواصل، رسالة هامة إلى العائلة الحاكمة في السعودية وإلى الشعب السعودي، مشددا على أن انتقال الحكم لابن سلمان، سيجعل الجميع على المحك.

 

ولفت الفقية، إلى أحاديث تدور عن أن الملك سلمان في العناية المركزة، وإن تطور الأمر واغتصب ابن سلمان الحكم فإنها ستكون المرة الأولى التي يتم فيها نقل السلطة إلى شخص غير مرغوب فيه، موضحا أن معظم الشعب يكره محمد بن سلمان ما عدا القلة المنتفعة.

 

وخاطب سعد الفقيه جميع اسرة آل سعود للوقوف في وجه محمد بن سلمان، ومنعه من  الإستيلاء على السلطة ولفت نظرهم إلى أنه أدخلهم السجون ونكّل بهم ووالده موجود “فكيف سيفعل في حال عدم وجوده؟”.

 

وفي رسالته للشعب السعودي قال “الفقيه”: “ابن سلمان أهانكم، جوعكم، أفسدكم، أفسد بلادكم، أفقركم، وقضى على الأمن الجنائي والقومي في البلاد.. ضيّع البلد، وهو ما زال ولياً للعهد”، وحذر قائلا” سيكون رجال البلد كلهم عبيد والنساء جوارٍ”

 

كما دعا أفراد العائلة الحاكمة إلى تدارك الأمر قبل “وقوع الفأس في الرأس” وإجراء إصلاحات حقيقية لصالح الشعب الغاضب، عبر محاربة الفساد وإطلاق سراح معتقلي الرأي.

ويشار إلى أن الديوان الملكي كان قد أصدر أمس الأثنين بياناً قال فيه أن الملك سلمان (84 عاما) دخل مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض لإجراء بعض الفحوص . حد تعبيرها

وانتشرت بين النشطاء ووسائل اعلام عربية أنباء بشأن الوضع الصحي للملك سلمان تحدثت معظمها عن وفاته، ويجري التحفظ على الخبر من قبل الحكومة السعودية خوفا من انفلات الأمور .

 

قد يعجبك ايضا