المصدر الأول لاخبار اليمن

موقع بريطاني: ميليشيا الانتقالي لم تسلم الأموال التي نهبتها من حضرموت وعدن

ترجمة خاصة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

 

أكد موقع “ميدل ايست مونيتور” البريطاني، اليوم الخميس، أن ميليشيا المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيًا لم تقم بإعادة الأموال التي نهبتها في حضرموت وعدن.

وقال مصدر في (حكومة هادي) إن الانفصاليين الجنوبيين لم يعيدوا الأموال التي نهبوها في المحافظتين، والتي بلغت بحسب المصدر عشرات المليارات تم سحبها خلال شهرين.

وكان رئيس المجلس الانتقالي بعدن اللواء عيدروس الزبيدي قد وجه بتسليم حاويات الأموال المنهوبة إلى قوة الواجب السعودية في عدن.

وكانت قوة أمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، استحوذت، في 13 من يونيو الماضي، على 7 حاويات أموال بداخلها 80 مليار ريال يمني (نحو 107 ملايين دولار أمريكي)، ونقلتها إلى أحد معسكرات المجلس الانتقالي في مديرية خور مكسر شرقي عدن، حسبما أفاد مصدر في السلطة المحلية.

وتبنى المجلس الانتقالي، عبر بيان للجنته الاقتصادية، “عملية التحفظ على الأموال التابعة للبنك المركزي اليمني والمطبوعة دون غطاء نقدي”، مبرراً ذلك بأنه لـ”منع استمرار انهيار سعر صرف العملة المحلية مقابل العملة الأجنبية الذي وصل إلى 750 ريالاً يمنياً للدولار الأمريكي الواحد، ونحو 197 ريالاً يمنياً للريال السعودي”.

قد يعجبك ايضا