المصدر الأول لاخبار اليمن

فعالية بصنعاء تحمل الإصلاح مسؤولية حياة العلامة الديلمي ورفيقه فاخر المختطفين قسراً

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

نظمت مؤسسة الرسالية الثقافية الاجتماعية الخيرية اليوم فعالية حول الإخفاء القسري للعلامة يحيى الديلمي ورفيقه فؤاد فاخر.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب أحمد سيف حاشد، وأمين عام الملتقى الإسلامي عبدالمجيد الحوثي، أشار رئيس التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية الدكتور حمود العودي، إلى أن العلامة الديلمي يحمل مشروعاً تنويرياً دينياً يخدم المجتمع.

وقال “نرفع صوت الحق والعدل ورفع الظلم عن أناس عادوا من المشاعر المقدسة بعد أداء فريضة الحج، ونتفاجأ باختطافهما في نقطة الفلج بمأرب”.. داعيا إلى تحكيم العقل والمنطق وإطلاق المعتقلين وسراح السجناء والأسراء والمخفيين.

وأكد الدكتور العودي أن قيادة التحالف المدني تبذل جهوداً مع مختلف المكونات لإطلاق سراح المخفيين والمختطفين.

فيما أشارت كلمات عدد من الحاضرين إلى مكانة العلامة يحيى الديلمي وسعيه للمصالحة بين الفرقاء والتقريب في وجهات النظر .. مبينة أن الديلمي اتخذ المنبر صرحاً لمقارعة الظلم والفساد ونصرة المظلومين والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأكدت الكلمات أن العلامة الديلمي يحمل هوية السلام وطرق باب العلم من خلال تخريج طلاب وطالبات، يتسلحون بالعلم والمعرفة.. مطالبة بالتدخل لإطلاق سراحه ورفقيه فؤاد فاخر وكافة المخفيين والمختطفين.

وحمل المشاركون في الفعالية حزب الإصلاح المسئولية الكاملة لأي مكروه قد يعرض العلامة الديملي وفاخر للخطر.. مؤكدين ضرورة تأمين طريق الحج للحجاج بشتى الوسائل وحمايتهم وعدم إغفال قضية أمن الطريق في كافة المفاوضات واللقاءات.

قد يعجبك ايضا