المصدر الأول لاخبار اليمن

الإعلام الإسرائيلي: حزب الله يرد بعملية عسكرية انتقامًا لمقتل أحد جنوده

القدس/وكالة الصحافة اليمنية//

 

استهدفت كتائب حزب الله اليوم الاثنين آلية عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة رويسات العلم بمزارع شبعا اللبنانية، أعقبه تبادل إطلاق النار بين الطرفين وسماع دوي انفجارات على الحدود، فيما توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” بالرد، وقال: تعرضنا لحادث صعب”.

وأضافت وسائل إعلام لبنانية، أن هذه العملية جاءت ردا على هجوم إسرائيلي قُتل فيه عضو في جماعة حزب الله، في سوريا الأسبوع الماضي.
من جانبها، ذكرت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية أن الجيش الإسرائيلي نفذ قصفا مدفعيا استهدف المرتفعات الشرقية لبلدة كفر شوبا وفي محيط موقع رويسات العلم.

بدوره، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي: “وردت للتو تقارير عن حدث أمني في منطقة جبل روس. التفاصيل قيد الفحص”.
وأضاف أن الجيش الإسرائيلي أصدر “تعليمات إلى سكان منطقة الحدود مع لبنان في أعقاب الحدث الأمني في منطقة جبل روس، بالبقاء في منازلهم.

فيما قالت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، إن الجيش أعطى تعليماته للمستوطنين في المنطقة بالبقاء في المنازل، في حين أعلنت منطقة “هار دوف” المتاخمة للحدود اللبنانية منطقة عسكرية مغلقة.

من جانبه، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية لبنان وسوريا يتحملان مسؤولية أي اعتداء ينطلق من أراضيهما ضدنا، الجيش مستعد لجميع السيناريوهات، نحن نعمل على جميع الساحات من أجل أمن إسرائيل، قرب حدودنا وبعيدا عنها”.
ويأتي هذا التطور، في وقت يواصل فيه الجيش الإسرائيلي حالة التأهب في الحدود الشمالية، تحسبا لهجمات انتقامية من منظمة حزب الله اللبنانية.

وكانت منظمة حزب الله قد توعدت بالرد على مقتل أحد عناصرها في هجوم جوي منسوب لإسرائيل، على موقع قريب من العاصمة السورية دمشق.
وأعلن الجيش الإسرائيلي خلال الأيام القليلة الماضية دفع المزيد من التعزيزات العسكرية إلى الحدود مع لبنان.

قد يعجبك ايضا