المصدر الأول لاخبار اليمن

قنبلة عنقودية للتحالف تقتل وتجرح 6 أطفال في مارب

قنبلة عنقودية للتحالف تقتل وتجرح 6 أطفال في مارب

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تواصل القنابل العنقودية المحرمة دوليا التي القاها التحالف بقيادة السعودية والامارات على اليمن، حصاد أرواح المدنيين الابرياء بانفجارها غيلة بهم في المراعي والوديان، وبخاصة الأطفال.

 

وأبلغ مصدر أمني في محافظة مارب، وكالة الصحافة اليمنية، أن “قنبلة عنقودية من مخلفات التحالف في المحافظة، أوقعت، 6 ضحايا مدنيين، بين قتيل وجريح، جميعهم من الأطفال”.

 

المصدر الأمني قال: إن “4 أطفال قتلوا وأصيب اثنان اخران بجروح، إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان السعودي الاماراتي على اليمن في قرية الحزم بمديرية حريب القراميش”.

 

وأكد المصدر أن “القنابل العنقودية غير المتفجرة التي القاها طيران العدوان على المحافظة، مازالت تحصد بين حين واخر، المدنيين الابرياء، وأغلبهم من الاطفال، اثناء رعيهم المواشي”.

 

دوليا، تحرم اللوائح القانونية المنظمة لضوابط الحروب وقواعد الاشتباك استخدام القنابل العنقودية ضد المدنيين أو على الاحياء السكنية والتجمعات المدنية، وسبق أن اقر التحالف باستخدامها.

 

يُشار إلى أن طيران التحالف السعودي أوقع 75 قتيلا وجريحا مدنيا، بينهم 36 طفلاً و22 امرأة، منذ شطبت ‎الأمم المتحدة اسمه من القائمة السوداء لقتلة الأطفال، في يونيو الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.