المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد عبدالملك الحوثي: منع الحج جريمة غير مسبوقة على ركن من أركان الإسلام

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

 

 

 

أوضح قائد الثورة اليمنية السيد عبدالملك الحوثي، أن القرار السعودي بمنع فريضة الحج لهذا العام، تكشف ما وصل إليه هذا النظام من التأثير السلبي الناتج عن ارتباطه بأعداء الإسلام والمسلمين بتحالفه مع أمريكا وإسرائيل.

وأضاف السيد عبدالملك الحوثي في بيان أصدره اليوم، وجهه إلى أبناء الشعب اليمني، والأمتين العربية والأسلامية، بمناسبة عيد الأضحى، أن الإجراء السعودي الخطير يكشف استهانة النظام السعودي بالدين الإسلامي وشعائره ومقدساته، مشيراً إلى إمكانية التنسيق والتعاون بين البلدان الإسلامية، من أجل التشاور في طبيعة الإجراءات الصحية، اللازمة لأداء فريضة الحج، في ظل توفر الإمكانات الطبية، إضافة إلى التوكل على الله.

وأكد السيد عبدالملك الحوثي أن منع المسلمين من البلدان الإسلامية من الحج في هذا العام والاقتصار على عدد محدود من بلد واحد هو إجراء غير مشروع، وأن حصر الحج بحضور عدد محدود جدّاً من بلد واحد هو مخالفة صريحة للنصوص القرآنيّة وتجاوز مكشوف لسِمةٍ بارزةٍ من سِماتِ الحج كفريضة عالمية.

وقال السيد عبد الملك الحوثي أن “ما حصل هذا العام خطوة خطيرة بكلّ ما تعنيه الكلمة تستهدف النيّل من فريضة الحج العظيمة في جوهرها وفي كيفيتها المشروعة الهادفة”، مؤكداً أن الإجراء المتخذ هذا العام هو جريمة كبيرة، وجناية واضحة على ركن عظيم من أركان الإسلام وعلى بيت الله الحرام والمشاعر المقدّسة والأمة الإسلامية.

واستعرض قائد الثورة الحوادث المشابهة لما يمر به العالم اليوم من جائحة وباء كرونا، قائلاً “حصل في التاريخ الماضي والمعاصر الكثير من الأوبئة والأحداث ولم يتعطّل بسببها الحج إلى بيت الله الحرام من البلدان الإسلامية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.