المصدر الأول لاخبار اليمن

قتلى وجرحى لمليشيا طارق بمحاولة تسلل فاشلة في التحيتا بالحديدة

قتلى وجرحى لمليشيا طارق بمحاولة تسلل فاشلة في التحيتا بالحديدة

متابعة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

 

فشلت مليشيا طارق عفاش التابعة للتحالف بقيادة السعودية والامارات، في التسلل إلى مواقع الجيش واللجان الشعبية في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، محافظة الحديدة.

 

وأكد مصدر عسكري إن “قوى العدوان نفذت محاولة تسلل على مواقع الجيش واللجان الشعبية في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، باءت بالفشل وتكبد خسائر بشرية اضافية”.

 

المصدر العسكري أوضح أن “أفراد الجيش واللجان الشعبية تصدوا بحزم للقوة المتسللة، ما أدى إلى انكسارها وسقوط عدد من أفرادها بين قتيل وجريح بينما لاذ البقية بالفرار”.

 

من ناحية اخرى، على الصعيد نفسه، واصلت قوى التحالف في الحديدة خروقها لاتفاق السويد، واعلان وقف إطلاق النار، عبر تصعيد تحليق طيرانها واستحداث تحصينات.

 

وأكد مصدر أمني في محافظة الحديدة، أنه “وفي إطار خروقات قوى العدوان لاتفاق السويد، استحدثت جرافة عسكرية لقوى العدوان تحصينات قتالية جديدة قرب شارع الخمسين”.

 

ورصدت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة، 74 خرقاً لقوى التحالف السعودي الاماراتي في مختلف الجبهات بمحافظة الحديدة.

 

مصدر في غرفة العمليات، أعلن أن خروق قوى التحالف “شملت 5 غارات لطائرة تجسسية مقاتلة في الدريهمي، وتحليق 4 طائرات تجسسية في سماء مديريتي التحيتا والدريهمي”.

 

وأوضح المصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط في الحديدة، أن “خروق مسلحي التحالف خلال الـ 24 ساعة الماضية تضمت 20 خرقًا بقصف مدفعي و49 خرقًا بالأعيرة النارية المختلفة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.