المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الخارجية يناقش مع غراندي الأوضاع الإنسانية والإقتصادية في اليمن

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، اليوم الأحد، مع المنسق المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية لدى اليمن ليز غراندي تطورات الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في ظل التطورات الميدانية الأخيرة في عدد من المناطق واستمرار العمليات العسكرية العدوانية والحصار وتأخير حركة سفن المشتقات النفطية.

وخلال اللقاء أكد  الوزير شرف أهمية تحييد الملفين الاقتصادي والإنساني .. وقال” أي مساعي للسلام كي يكتب لها النجاح لابد من معالجة الجوانب الإنسانية والمعيشية وأبرزها إعادة صرف مرتبات موظفي الدولة دون استثناء، وعدم عرقلة دخول السفن المحملة بالمواد الغذائية والمشتقات النفطية والغاز المنزلي والشحنات التجارية إلى ميناء الحديدة، وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي”.

كما أكد وزير الخارجية أن حكومة الإنقاذ الوطني تحذر من تأخير إجراء عملية التقييم والصيانة للسفينة صافر، وأبدت كل الاستعداد لتسهيل وصول الفريق وقيامه بمهامه المكلف بها والمتفق بشأنها مع السلطات في صنعاء.

وشدد على أهمية تضافر جهود الجميع لتحقيق الاستفادة من برامج الإغاثة والدعم الغذائي .. مؤكدا استمرار حكومة الإنقاذ في تقديم التسهيلات لتيسير عمل مكاتب منظمات الأمم المتحدة ووكالاتها والمنظمات غير الحكومية الدولية العاملة في اليمن بما يسهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار.

من جانبها أكدت ليز غراندي، حرص الأمم المتحدة على دعم مساعي السلام، والعمل على تحسين الوضع الإنساني في اليمن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.