المصدر الأول لاخبار اليمن

شركة النفط اليمنية تعلن نفاذ مخزونها من الديزل وتحذر كارثة إنسانية وشيكة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

حذر الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية عصام المتوكل من توقف القطاعات الحيوية والخدمية  والمستشفيات  خلال الايام الخمسة القادمة بسبب نفاذ مخزون الشركة من مادة الديزل .

 

وأكد  المتوكل خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمها موظفو الشركة ونقاباتها وهيئاتها وجمع غفير من المواطنين عقب صلاة الجمعة الـ ” 63″ امام مكتب الامم المتحدة بصنعاء والتي  حضرها المدير التنفيذي للشركة المهندس عمار الأضرعي، أن اجمالي السفن النفطية المحتجزة من قبل تحالف العدوان بلغ 19 سفينة نفطية بإجمالي كمية 430 ألف طن مشتقات نفطية مختلفة، منها 340 ألف طن بنزين وديزل.

 

وأوضح المتوكل ان الامم المتحدة لم تتجاوب مع المناشدات والوقفات الاحتجاجية للسماح بدخول سفن النفط مشيراً الى ان هناك إصرار من قبل دول التحالف  على الاستمرار في احتجاز سفن المشتقات النفطية .

 

وأضاف “للأسف الشديد هم يريدون أن يظل الشعب اليمني في وضعية الإنعاش ما إن ينتهي مخزون شركة النفط من المواد النفطية، يقومون بإنعاش هذا الشعب بسفينة واحدة لا تغطي إلا خمسة أيام “.

 

وناشد متحدث شركة النفط كل الأحرار في العالم للخروج في وقفات احتجاجية للتنديد باستمرار حصار الشعب اليمني والمطالبة بالإفراج عن كافة السفن النفطية.

فيما جدد البيان الصادر عن الوقفة مطالبة الامم المتحدة بالضغط على تحالف العدوان وإطلاق كافة السفن النفطية المحتجزة .

كما طالب جدد البيان مطالبته برفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وإطلاق سفن، وميناء راس عيسى وتحييد الاقتصاد من الاستهداف .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.