المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلس الشورى يدين تطبيع الإمارات مع الكيان الصهيوني الغاصب

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

أدان مجلس الشورى إقدام النظام الإماراتي على إعلان التطبيع الكامل مع الكيان الصهيوني الغاصب.

واعتبر المجلس في بيان صادر عنه اليوم الجمعة ، إعلان التطبيع الذي يتزامن مع إعلان الكيان الصهيوني مجدداً مساعيه لضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية وتهويده لمدينة القدس، يعكس بجلاء الأزمة التي يعيشها النظام الإماراتي في هويته.

وأشار إلى أن دولة الإمارات أصبحت مطية لتحقيق الحلم الإسرائيلي في المنطقة العربية بخيانتها للقضية الفلسطينية.. معتبرا الإتفاق إمتداداً للتواطؤ المشين للنظام الإماراتي مع إسرائيل خلال السنوات الماضية، وتحدياً لإرادة الشعوب العربية والإسلامية المتمسكة بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وعلى رأسها تحرير كامل التراب الفلسطيني.

ولفت إلى أن تطور علاقات التطبيع وبشكل علني من قبل بعض الأنظمة العملية ومنها دول تحالف العدوان على اليمن، إنما يستهدف بشكل أساسي تصفية حقوق الشعب الفلسطيني، والإضرار بالأمن القومي العربي .

ودعا مجلس الشورى المخدوعين الذين لا يزالون إلى جانب الغزاة الإماراتيين، إلى مراجعة حساباتهم والعودة إلى جادة الصواب والإنحياز إلى صف الوطن، بعد أن اتضحت مخططات الإمارات في السيطرة على سواحل وجزر اليمن، خدمةً لمخططات الكيان الصهيوني .

كما دعا، دول رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، إلى إدانة إتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات وكيان الإحتلال الصهيوني، مطالبا القوى السياسية الحية في شعوب الأمتين العربية والإسلامية إلى رفض جميع أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأكد مجلس الشورى دعم الشعب اليمني للقضية الفلسطينية في كافة مساراتها، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.