المصدر الأول لاخبار اليمن

استياء فلسطيني واسع من الاتفاق المباشر بين الاحتلال والإمارات

تقرير/وكالة الصحافة اليمنية//

استاء الفلسطينيون من الاتفاق المباشر بين الاحتلال الإسرائيلي والإمارات في إطار تطبيع كامل بينهما في عدة مجالات، حيث قال أحمد مجدلاني وزير الشؤون الاجتماعية في فلسطين “لم يكن لدينا علم مسبق بهذا الاتفاق”.

مضيفًا: لم أتخيل أبدًا أنه في حياتي سأرى اليوم الذي تبيع فيه الإمارات الفلسطينيين ببساطة.
وقال مسؤولون فلسطينيون آخرون إنه على الرغم من ظهور الأخبار بشكل مفاجئ ، إلا أنها لم تكن مفاجأة كبيرة، مصطفى البرغوثي ، زعيم المبادرة الوطنية الفلسطينية وعضو مجلس النواب في السلطة الفلسطينية قال: “لم نفاجأ كثيرًا لأن الجيش الإماراتي لم يكن أبدًا على الحدود مستعدًا لمحاربة إسرائيل”. وأضاف “نشهد مؤخرا تحركات غريبة من جانب الامارات مثل ارسال رحلات جوية مباشرة الى اسرائيل وتسريبات لاتفاقات سرية بين البلدين في مجال التعاون العلمي والاقتصادي.

من جهة ثانية أصدرت السلطة الفلسطينية وكافة الفصائل الفلسطينية ، بما في ذلك حماس والجهاد الإسلامي ، بيانات رسمية تندد بالاتفاق الإماراتي الإسرائيلي.

وقال واصل أبو يوسف ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وزعيم جبهة التحرير الفلسطينية ، “موقف الإمارات ، من حيث توقيته وجوهره ، لا يمكن فهمه إلا على أنه منح إسرائيل النفوذ مجانًا”. لا يوجد مبرر معقول لها سوى أنها تعطي مزيدا من القوة للاحتلال وتزيد من جرائمه ضد الفلسطينيين “.

وجادل القادة الفلسطينيون بأن الاتفاقية لن تمنع إسرائيل من بسط السيادة على الضفة الغربية”. وبدلاً من الضم القانوني ، تعمل إسرائيل على تعزيز ضمها التدريجي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.