المصدر الأول لاخبار اليمن

الجيش يعلن تحرير مساحة 1000 كم مربع من عناصر القاعدة وداعش في البيضاء

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

كشف ناطق الجيش اليمني العميد يحيى سريع تفاصيل المستجدات العسكرية الميدانية وانجازات قوات الجيش واللجان الشعبية التي حققتها في عملية عسكرية واسعة بمحافظة البيضاء.

وأعلن العميد سريع في بيان عسكري مساء اليوم الثلاثاء ، القضاء على تواجد أدوات التحالف في مديرية ولد ربيع ومحيطها بمحافظة البيضاء التي كانت تحت سيطرة الجماعات التكفيرية ما يسمى بالقاعدة وداعش.

وأكد سريع أن العملية أسفرت عن سقوط أكثر من 250 قتيل وجريح وأسير من العناصر التكفيرية وتدمير 12 معسكرًا وتجمعاً لهم خلال العملية العسكرية في ولد ربيع.

ولفت ناطق الجيش اليمني أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت خلال هذه العملية من   تحرير 1000 كم مربع واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة ومئات الأحزمة والعبوات الناسفة.

وأشار العميد سريع إلى أن تحالف العدوان ساند مرتزقته مما يسمى بـ”داعش” و”القاعدة” بعشرات الغارات إضافة لدعم بالمال والسلاح.

وأشاد متحدث القوات المسلحة  بالدور البارز والمشرف لقبائل مديريات القرشية وولد ربيع وكل أحرار البيضاء في إسناد أبطال الجيش واللجان الشعبية لتطهير مناطقهم من العناصر التكفيرية ” داعش والقاعدة ” رغم الإسناد الكبير من  دول تحالف العدوان.

 

مؤكداً استمرار القوات المسلحة  في تنفيذ العمليات العسكرية حتى تحرير أراضي الجمهورية اليمنية وتحقيق الاستقلال.

مضيفاً بأن القوات المسلحة ستكشف عن تفاصيل العملية العسكرية النوعية في ولد ربيع بالبيضاء خلال الأيام القادمة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.