المصدر الأول لاخبار اليمن

الغارديان: العثور على طالب لجوء يمني ميتًا في فندق بمانشستر

ترجمة خاصة/ وكالة الصحافة اليمنية

قالت صحيفة “الغارديان” اليوم الاحد أنه تم العثور على يمني ميتًا في غرفة بفندق في مدينة مانشستر ببريطانيا، الرجل كان قد فر من الحرب في اليمن ووصل في رحلة صعبة عبر قارب مطاطي إلى المملكة المتحدة.

وكانت وزارة الداخلية البريطانية قد عثرت على عبد الله أحمد الحبيب 41 عامًا طالب اللجوء في الـ6 من أغسطس الجاري، ولم يتأكد بعد سبب وفاته وهو قيد التحقيق.

وكان الحبيب قد سافر على متن قارب صغير مع 15 شخصًا آخرين من اليمن وسوريا وإيران، ليتم احتجازهم في مركز الهجرة في Yarl’s Wood في بيدفوردشير لمدة ثلاثة أيام قبل نقلهم إلى الفندق في مانشستر.

يروي أحد طالبي اللجوء من اليمن قصة عبدالله حيث قال: لم نكن أعرفه من قبل، التقينا على الزورق وفرض علينا المهربين 2000 يورو وكانت الرحلة مرعبة، في كل دقيقة شعرنا أننا نحوم بين الحياة والموت ويمكن أن نغرق في أي وقت.

“كلنا في هذه الرحلات فقدنا بلدنا وفقدنا عائلتنا وفقدنا مستقبلنا. عندما ركبنا القارب في كاليه شعرنا أن البحر هو المكان الوحيد المتبقي لنا للذهاب إليه “.

 وأضاف آخر أحدهم إنه على الرغم من أن الفندق في مانشستر كان جيدًا ، إلا أنهم جميعًا كانوا خائفين من إعادتهم إلى اليمن عبر الدول الأوروبية التي مروا بها.

ويتابع: “كان عبد الله خائفاً طوال الوقت من هذا”، ولا تزال زوجته وبناته الأربع ، أكبرهن في العاشرة من العمر ، في اليمن. كان حلمه هو إخراجهم من اليمن إلى بر الأمان، الآن هذا لن يكون ممكنا.

ويواصل: كان عبد الله قلقًا معظم الوقت من أن تتم إعادته إلى اليمن، كان يمارس بعض التمارين ويأكل طعامًا صحيًا وكان رجلًا لطيفًا، لم نعرف ن أي مرض عانى قبل أن يموت.

وحول وضعهم الآن بعد وفاة عبدالله قال زميله: أخذت وزارة الداخلية 6 من طالبي اللجوء اليمنيين من الفندق ووضعتهم رهن الاحتجاز في مركز بروك هاوس بالقرب من جاتويك، ويضيف ننتظر طرقا على الباب وتأتي وزارة الداخلية وتأخذ بقيتنا، نشعر أننا في طابور الموت “.

 متحدث الشرطة في مانشستر بحسب الغارديان قال الساعة  11.10 صباحًا يوم الخميس الـ6 من أغسطس تم استدعائنا للتحقيق في حالة صحية لرجل داخل عقار سكني، لكن وصلت الطوارئ وكان الرجل قد فارق الحياة.

قال متحدث باسم وزارة الداخلية: “توفي شخص بشكل مأساوي في … الفندق في وقت سابق من هذا الشهر وكل أفكارنا مع أحبائهم في هذا الوقت.”

قد يعجبك ايضا