المصدر الأول لاخبار اليمن

الاحتلال يوقف إدخال جميع السلع إلى غزة

القدس/وكالة الصحافة اليمنية//

قالت مصادر فلسطينية إن الاحتلال الإسرائيلي، قرر اليوم الأحد، منع إدخال كافة أنواع السلع والبضائع إلى غزة، عبر معبر كرم أبو سالم (جنوبي القطاع)، باستثناء “الغذائية والطبية” منها.

وأعلنت اللجنة الرئاسية لتنسيق إدخال البضائع إلى غزة، في بيان صحفي، أنه تم تبليغ شركات القطاع الخاص بقرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وفي السياق، صرح مدير عام التجارة والمعابر في وزارة الاقتصاد بغزة “رامي أبو الريش”، للصحفيين في القطاع، بأن وتيرة العمل في معبر (كرم أبو سالم) المنفذ التجاري الوحيد للقطاع تشهد المزيد من قيود (إسرائيل).

ومنذ أكثر من أسبوع، تمنع السلطات الإسرائيلية إدخال مواد البناء والوقود لغزة، عبر المعبر الذي يمثل المنفذ التجاري الوحيد للقطاع، وتغلق البحر أمام الصيادين.

من جهته؛ قال القيادي في حركة حماس “مشير المصري” للصحفيين في غزة إن الأوضاع في القطاع “ذاهبة نحو الانفجار” بفعل إجراءات (إسرائيل)، التي حملها التداعيات الخطيرة المترتبة على ذلك.

وأشار “المصري” إلى اتصالات يجريها بعض الوسطاء لـ”وقف تدهور الأوضاع الميدانية في قطاع غزة”، مشددا على موقف الحركة بأنه “لا يمكن الصبر أكثر على استمرار الحصار الإسرائيلي”.

وتسود أجواء غزة، منذ أسابيع، حالة من التوتر الأمني والميداني، حيث يقصف الجيش الإسرائيلي بشكل شبه يومي أهدافا، يقول إنها تتبع لحركة “حماس”، ردا على إطلاق البالونات الحارقة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بغلاف القطاع.

ويقول مطلقو البالونات إنهم يستخدمونها بهدف إجبار دولة الاحتلال على تخفيف الحصار عن قطاع غزة، المفروض منذ عام 2007، والذي تسبب في تردي الأوضاع المعيشية للسكان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.