المصدر الأول لاخبار اليمن

ناشطون يمنيون يدعون للكفاح المسلح ضد الاحتلال السعودي.. المهرة تقرر مواجهة التحالف

تقرير// وكالة الصحافة اليمنية//

تصاعدت الانتهاكات للقوات السعودية في محافظة المهرة ما جعل الوضع هناك تحت صفيح ساخن لا سيما مع استكمال الاحتلال السعودي السيطرة على منفذ “شحن” الحدودي مع سلطنة عُمان وتوعد القبائل بالكفاح المسلح.
تطورات الأحداث في المهرة كانت حاضرة وبقوة لدى الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين هاجموا السعودية وأطلقوا “وسم” تحت عنوان “المهرة تعاني احتلال سعودي” اليوم الخميس، وتصدر الوسم قائمة “الترند” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

 

ناشطون قالوا إن المشروع الحقيقي من التدخل العسكري للتحالف هو السيطرة على اليمن وثرواته وما الشرعية إلا شماعة، وادانوا خطوة الاحتلال السعودي بحق المهرة، مطالبين بانتفاضة شاملة وعامة بوجه الاحتلال السعودي والاماراتي والأدوات التي تعمل معهم.

الناشط “عبدالحميد السلطان” قال لا خيار أمام أحرار المهرة إلا الكفاح المسلح أم الصلف السعودي.

      

شهية مفتوحة للسعودية في نهب الأراضي والثروات اليمنية هذا ما أكد عليه الدكتور “عمر باحاج” قال في تغريدة على حسابه في تويتر، لم يكفي السعوديه ما نهبته من اراضي حيث ان نصف السعوديه اراضي يمنيه ولا زالت شهيتها مفتوحه هي والامارات لنهب الأراضي اليمنية مستغلين ضعف الدوله وتدخلهم السافر في الشان اليمني حان الوقت لاستعادة كل الاراضي المحتله من ال سعود”.

 

ورأى بعض الناشطين أن الوضع في المحافظات الجنوبية المحتلة هو اتفاق بين السعودية والانتقالي لتكتمل مهمة الاحتلال وهو ما ذهب إليه حساب باسم “Yemeni tall” في تغريدة له: ان الانتقالي والسعودية متفقين انت صعد القتال وانا احتل لما تواجه السعودية مشكلة في المقاومة المهرية يذهبو الى اتفاق الرياض واتفاق الرياض هو بين الانتقالي والسعودية فقط لتكتمل مهمة الاحتلال.

بعد أن ظللت الماكنة الإعلامية للتحالف عقول البعض ومثلوا حاضنة لقوى الإرتزاق ها هم اليوم وبعد تجلي الحقائق يطالبون المحتل بالرحيل وقال “مازن الميسري” في حسابه على تويتر: ارحلوا من موطني ايها الاوغاد ولسنا بحاجة الى مساعدتكم فلم نعد نثق فيكم لان قناعكم الخفي الذي تتسترون به انكشف بوضوح للقاصي والداني.

لم يُعد تحالف العدوان على اليمن أن يستمر في تزييف الوعي فمشاريعه الاستعمارية قد تجلت لليمنيين وما الشرعية التي تغنى بها التحالف إلا شماعة لتدمير اليمن وقالت:”فاطمة شرواح المهري” في تغريدة على حسابها بتويتر: بعد احتلال سقطرى ومحاولة احتلال المهرة هل ما زال البعض يصدق ان التحالف اتى من اجل اعادة الشرعية.

استمرار السعودية بشراء الذمم لتلميع صورتها لن يجدي لا سيما مع الجرائم التي لا تحصى ولا تعد بحق اليمنيين وقال حساب تحت اسم “عز العرب 3″: ألا يخجل اولئك الذين مازالوا يطبلون للمملكة وهم يشاهدوا افعالها الخبثة ويحاولون تلميع صورتها القبيحة قليل من الخجل إن كنتم تعرفونه.

خلط الأوراق في اليمن هو ما لعبت عليه السعودية منذ نشأتها وهو ما لم يستطع البعض استيعابه ويأمل في من لا يؤمل عليه وهو ما بدأ في رأي صدام على حسابه قائلاً:  للسعودية والامارات مشروع استيطاني تأمري يستهدف اليمن. السعودية تخلط الاوراق لخداع اليمانيون.. هل صمت الرئيس عبدربه سيستمر لتكمل السعودية والامارات بنود مخططها الشيطاني باليمن.

اختلاف الرأي لايفسد في الود قضية إلا أنه في هذا الزمن قد يفسد أوطان ويجعل ثرواتها في يد محتل وما يعانيه اليمنيين من ما يقارب ستة أعوام خير دليل.

قد يعجبك ايضا