المصدر الأول لاخبار اليمن

استنكار فلسطيني واسع لهبوط أول طائرة إسرائيلية في الإمارات

القدس/وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلنت السلطة الفلسطينية وحركات وطنية، موقفها الرافض لهبوط أول طائرة إسرائيلية في الأراضي الإماراتية، وذلك بعد إعلان اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين في 13 أغسطس 2020.

 

 

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين: “يؤلمنا جداً ونحن نرى اليوم هبوط طائرة إسرائيلية في الإمارات في خرق واضح ومفضوح للموقف العربي المتعلق بالصراع العربي – الإسرائيلي”.

 

 

وأردف اشتية: “بهذه المناسبة نحيي المواقف العربية الواضحة والرافضة للتطبيع المجاني مع إسرائيل، حيث أفشل العرب رحلة وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو، رغم الضغوطات التي تمارس على بعض الدول العربية”.

 

حركات المقاومة تستنكر

 

من جانبها، قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إن استقبال دولة الإمارات، طائرة إسرائيلية، عبر الأجواء السعودية، يُمثّل “طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني، وتآمراً على نضاله، وخيانة لمقاومته، وتكريساً للاحتلال الإسرائيلي”.

 

وأكّدت الحركة في بيان رسمي، “يُصر حكام أبوظبي على الاستمرار في خطيئة التطبيع بتوقيع اتفاقية العار مع الكيان الصهيوني، ومن خلال الترجمة العملية لتنفيذ رحلة رسمية من تل أبيب باتجاه أبو ظبي، عبر الأجواء السعودية”.

 

من جهته، أكد مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب أن استقبال دولة الامارات لوفد إسرائيلي – أمريكي اليوم لتطبيق اتفاق التطبيع مع الاحتلال “يعكس حالة من التردي السياسي والاخلاقي وانتكاسة في تاريخ الامارات”.

 

وأكمل أنه “في ظل حصار غزة وقطع الماء والدواء عنها وحرمانها من كل حقوقها يدخل العدو عاصمة عربية بكل تبجح وخيلاء والشعب الفلسطيني يئن تحت وطأة العدوان ومخططات الضم تهدد بتدمير 18 ألف منزل سكني في القدم”.

 

في حين دانت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، ما أسمته “إمعان حكّام دولة الإمارات في السير قدماً على طريق العلاقات الخيانية مع الاحتلال الإسرائيلي، واستقبالهم اليوم طائرة العال الإسرائيلية وعلى متنها مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين”.

 

 

واليوم الاثنين، هبطت أول طائرة إسرائيلية في العاصمة الإماراتية أبوظبي، في أول رحلة جوية علنية مباشرة قادمة من “تل أبيب”، وعلى متنها وفد أمريكي إسرائيلي، بعد 17 يوماً من إعلان تطبيع العلاقات بين البلدين.

 

ومرت الطائرة الإسرائيلية بالمجال الجوي السعودي، وهو ما يثير تكهنات حول موقف الرياض من التطبيع مع الدولة العبرية.

 

المصدر/ الخليج أون لاين//

قد يعجبك ايضا