المصدر الأول لاخبار اليمن

النيابة العامة في صعدة تفرج عن 38 موقوفا وترحل 14 أثيوبيا

النيابة العامة في صعدة تفرج عن 38 موقوفا وترحل 14 أثيوبيا

متابعة خاصة // وكالة الصحافة اليمنية//

 

وجهت نيابة استئناف محافظة صعدة والنيابة الجزائية في المحافظة بالإفراج عن موقوفين وترحيل متسللين افارقة إلى اليمن بصورة غير شرعية.

 

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية نفذها رئيس نيابة استئناف محافظة صعدة القاضي إبراهيم عبدالله حسين جاحز ووكيل النيابة الجزائية بالمحافظة القاضي محمد زبارة.

 

وتأتي الزيارة في إطار خطة النيابة العامة للتفتيش على السجون ومراكز التوقيف والاطلاع على أعمال مأموري الضبط للعام القضائي 1442هـ.

 

وخلال الزيارة، الخميس، اطلع جاحز وزبارة، على اجراءات مأموري الضبط بمديريات مجز وغمر ورازح، في مكافحة الجريمة وضبط مرتكبيها.

 

كما قاما بالتفتيش على أماكن التوقيف والحجوزات ووجها بالإفراج عن 38 موقوفاً وترحيل 14 سجيناً أثيوبياً عبر مصلحة الجوازات.

 

ووجها برفع أوليات 68 موقوفا منهم 25 موقوفا أفارقة متهمين بتجارة المخدرات، إلى النيابة العامة لاستكمال إجراءات التحقيق معهم والتصرف بشأنهم وفقاً للشرع والقانون.

 

كما اطلع رئيس ووكيل النيابة، على ما تعرضت له المنشآت العامة والخاصة في تلك المديريات من استهداف من طيران التحالف ومنها المنشآت القضائية.

 

وعاينا الاضرار البالغة التي الحقها قصف طيران التحالف بمبنى محكمة ونيابة رازح الابتدائية الذي دمر كلياً ومبنى محكمة مديرية غمر الابتدائية الذي دمر جزئيا.

 

ووجه القاضي جاحز والقاضي زبارة، الأجهزة الأمنية والأدلة الجنائية باستكمال إجراءات عمل الاستدلالات في تلك الجرائم التي لم يسبق رفعها للنيابة.

 

وشددا على الاسراع باستكمال الاجراءات ورفع القضايا إلى النيابة المختصة لاستكمال إجراءات التحقيق والتصرف فيها وتقديم مرتكبيها للعدالة.

قد يعجبك ايضا