المصدر الأول لاخبار اليمن

توقعات الأرصاد بشأن مستجدات أجواء الطقس خلال الساعات المقبلة

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية تحسن فرص هطول أمطار متفاوتة الشدة على المرتفعات الجبلية في محافظات ( لحج , تعز وإب ) مع إمكانية إمتدادها الى أجزاء من المرتفعات المحاذية للسواحل الغربية خاصة محافظات ( ريمة , المحويت , حجة ) خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد إلى استقرار الأجواء اجمالا على بقية المرتفعات الجبلية لتبقى صحوة الى غائمة جزئيا وتميل الأجواء الى البرودة نسبيا أثناء ساعات الليل والصباح الباكر على محافظات ( ذمار، البيضاء، عمران وصنعاء ) .

وذكر المركز بأن طقس المناطق الساحلية سيكو صحو الى غائم جزئياً حار ورطب مع إمكانية هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والجنوبية الغربية، والرياح معتدلة السرعة اجمالاً تنشط احياناً على السواحل الجنوبية لتصل أقصى سرعة لها إلى 20عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

 

وأفاد بأن أجواء المناطق الصحراوية تكون صحوة  بوجه عام وحارة نهاراً مع احتمال تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية على أجزاء منها والرياح معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال، تصل أقصى سرعة لها إلى 20عقدة ، فيما يكون طقس أرخبيل سقطرى غائم جزئياً  اجمالا مع تراجع نسبي في سرعات الرياح الموسمية  لتتراوح بين 15 إلى 30عقدة.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية حفاظا على سلامتهم .

وحذر الصيادين ومرتادي البحر من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول ارخبيل سقطرى.

قد يعجبك ايضا