المصدر الأول لاخبار اليمن

مستشفيات صنعاء تتسلم 25 جهاز تنفس صناعي ومستلزمات طبية

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

تسلمت عدد من مستشفيات محافظة صنعاء اليوم 25 جهاز تنفس صناعي ثابت ومتحرك ومستلزمات طبية مقدمة من منظمة الصحة العالمية بتكلفة 700 ألف دولار.

 

وأوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر أنه تم تسليم أجهزة طبية ومستلزمات متنوعة لمستشفيات عومرة بأرحب والحميات ببني مطر و22 مايو بضلاع همدان والدرة بجحانة.

 

وأشاد بهذه المنحة الطبية المقدمة من منظمة الصحة العالمية وجهود وزارة الصحة في توفير خدمات متقدمة في المستويات الصحية الوسطية والطرفية رغم الظروف الصعبة.

 

وأشار إلى أن رفد المستشفيات بأجهزة نوعية يأتي في إطار خطة التحديث وتطوير الخدمات الصحية .. مؤكداً حرص مكتب الصحة على تفعيل منظومة خدمات القطاع الصحي وفقا للأدلة التي حددتها وزارة الصحة ومعايير الجودة المطلوبة لكفاءة المستشفيات.

 

وأفاد الدكتور المنتصر أن هذه الأجهزة ستعمل على رفع القدرة الاستيعابية لأقسام العناية المركزة والرفع من كفاءة أداء وخدمات المستشفيات في استقبال ومعالجة الحالات الحرجة والطارئة.

 

واعتبر تزويد عدد من مستشفيات المحافظة بأجهزة تنفس صناعي، إضافة نوعية ضمن خطة ستشمل كافة المستشفيات بالمديريات من خلال الاستفادة من دعم المانحين ووزارة الصحة وما تم تخصيصه من موازنة السلطة المحلية.

 

ونوه مدير مكتب الصحة بتوجيهات محافظ المحافظة ودعمه للقطاع الصحي ومساندته لمكتب الصحة في إطار تنفيذ أنشطة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة مرحلة التعافي 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.