المصدر الأول لاخبار اليمن

الفيفا يكذب وسائل إعلام سعودية حول إلغاء مونديال الأندية بقطر

رياضة/وكالة الصحافة اليمنية//

كذّب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ادعاءات بعض وسائل الإعلام السعودية إلغاء بطولة كأس العالم للأندية المقررة إقامتها في قطر نهاية العام الجاري.

وقالت قناة “الجزيرة” إنها تواصلت مع الفيفا، الذي أكد أن خبر إلغاء المونديال في قطر “غير صحيح”، موضحاً أنه يواصل العمل عن كثب مع الجهات المعنية من أجل تنظيم بطولة مونديال الأندية 2020 في موعدها.

وذكرت القناة القطرية أن الفيفا أكد، في ردٍ على سؤالها بالبريد الإلكتروني، “أنه في حال وجود أي معلومات متعلقة بإلغاء كأس العالم للأندية فسيعلنها المتحدث الرسمي باسم الفيفا بشكل رسمي”.

وكانت بعض الصحف والمواقع الإلكترونية السعودية قالت إن الفيفا ينوي إلغاء كأس العالم للأندية، المقرر أن تستضيفها الدوحة في ديسمبر القادم، وقد نقلت عنها بعض الصحف العربية، وخاصة المصرية والإماراتية، ذلك الادعاء.

وقالت الصحيفة إن “لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أبلغت الاتحادات التي تشارك أنديتها في دوري أبطال آسيا أنه تم إلغاء كأس العالم للأندية المقررة في ديسمبر المقبل بالدوحة، كما أن النسخة الجديدة لكأس العالم للأندية المقررة في صيف 2021 بالصين قد تلغى بسبب الأولمبياد وكوبا أمريكا”.

يشار إلى أن داتو ويندسور جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي، أعلن إقامة دوري الأبطال في موعده دون أي تغييرات بعد وصول جميع الفرق المشاركة باستثناء نادي الوحدة الإماراتي، الذي لم يتمكن من اللحاق بالبطولة المجمعة التي تنطلق 14 الجاري في الدوحة، بسبب وجود حالات إيجابية من فيروس كورونا بين صفوفه.

وأكد ويندسور عدم نية الاتحاد تعديل المواعيد حتى في حال اتخاذ قرار من الفيفا بتأجيل مونديال الأندية، ولفت الأمين العام إلى أن الاتحاد الآسيوي لم يبلغ أي اتحاد وطني بتأجيل أو إلغاء مونديال الأندية، متابعاً: “أخطرناهم بانتظار المواعيد النهائية للبطولة من الفيفا، سواء في ديسمبر المقبل أو في أي وقت آخر يراه فيفا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.