المصدر الأول لاخبار اليمن

خطوات تنفيذية لاستكمال الاستراتيجية الوطنية لتطوير قطاع التعدين

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش رئيس الهيئة العامة للاستثمار عبد الكريم المنصور مع رئيس مجلس إدارة هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية إبراهيم الوريث، الخطوات التنفيذية لاستكمال الاستراتيجية الوطنية لتطوير قطاع التعدين.

واستعرض الاجتماع، الخطوات التنفيذية لإثراء الاستراتيجية من خلال ورش العمل، المشتركة بين الاستثمار والمساحة الجيولوجية.

وفي الاجتماع أشار رئيس الهيئة العامة للاستثمار إلى أن هذه الاستراتيجية تعد إحدى الاستراتيجيات الوطنية الأربع التي تم إنجاز صياغة مسودتها الأولى بإشراف الهيئة، على مدى ثلاثة أشهر وضمت 40 عضواً يمثلون الجهات الرسمية ذات العلاقة، والقطاع الخاص، تم اختيارهم من الكفاءات والخبرات الوطنية في هذه القطاعات.

وقال أن الفترة القادمة ستشهد إعداد استراتيجيات وطنية لستة قطاعات إنتاجية أخرى، مبينا أن كل إستراتيجية تضمن تحقيق معايير جودة عالية، وأفضل عائد استثماري، وتحقيق طاقات تشغيلية مناسبة للمشروعات القائمة، إلى جانب تعظيم المنفعة الكلية للأطراف، والتأسيس لقطاع استراتيجي وفق رؤية دقيقة لتحقيق الاكتفاء الذاتي والوصول إلى التصدير الخارجي.

بدوره أشاد رئيس مجلس إدارة هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية، بما تضمنته الاستراتيجية من جوانب هامة من شأنها تنمية هذا القطاع الحيوي الهام.

وأكد َ أن هيئة المساحة الجيولوجية ستبذل قصارى جهودها للاسهام في تنمية وتطوير الاستراتيجية وصولاً إلى تدشينها والعمل بها، وفقاً للخطة التنفيذية التي سيتم الاتفاق عليها بين هيئة الاستثمار، وهيئة المساحة الجيولوجية، والجهات ذات العلاقة.

حضر الاجتماع عدد من مسؤولي الهيئتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.