المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يعلق على غارات طيران التحالف ويكشف هدفها

الحوثي يعلق على غارات طيران التحالف ويكشف هدفها

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

علق عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، على الغارات المكثفة من طيران التحالف بقيادة السعودية والامارات، لليوم الثالث، على العاصمة صنعاء، كاشفا دوافع واهداف للغارات، تتجاوز غاية التدمير، وقصف المقصوف.

 

وقال محمد الحوثي في تغريدة على منصة “تويتر” فجر اليوم الاثنين: “‏الضرب المكثف بالطيران على عاصمة العزة والكرامة صنعاء لفت نظر للعالم عن مسالمة إسرائيل من العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائه، وعربون صداقة للتطبيع.

 

في المقابل، تساءل عضو المجلس السياسي محمد الحوثي، عن موانع مبادرة دول التحالف لمسالمة اليمن والاستجابة للمبادرات المتتابعة التي اطلقتها صنعاء للسلام معها، قائلا: “ألا يستحق الشعب اليمني المسالمة بدلا عن الكيان (الصهيوني)؟”.

 

وأبلغت مصادر امنية محلية، وكالة الصحافة اليمنية، أن “طيران التحالف شن الاحد وفجر الاثنين 11 غارة على مرافق مدنية في شمال وجنوب العاصمة صنعاء، ومواقع عسكرية سبق له قصفها بمئات الغارات، منذ بدء الحرب على اليمن.

 

المصادر قالت: إن “طيران التحالف شن غارة على مطار العاصمة صنعاء هي الرابعة له يوم الاحد، الحقت اضرارا مادية بمنشآت المطار، رغم كونه يفرض عليه حظرا جويا منذ بدء الحرب، وبصورة كلية منذ اغسطس 2016م حتى اليوم.

 

مضيفة: “كما شن طيران التحالف غارتين على منطقة الصمع في مديرية أرحب محافظة صنعاء، شمالي العاصمة، تضافان إلى 6 غارات استهدفت المنطقة نفسها فجر السبت، خلفت اضرارا مادية”.

 

وتابعت: “وشملت غارات طيران التحالف، فجر اليوم الاثنين، استهداف منشآة مشروع صندوق النظافة والتحسين، في حي عطان جنوبي العاصمة”. وهي منشآة مدنية، يجرم القانون الدولي استهدافها.

 

الجهة الجنوبية من العاصمة صنعاء، استهدفها طيران التحالف فجر اليوم الاثنين، بشنه 5 غارات على منطقة ريمة حميد، في مديرية سنحان، محافظة صنعاء، بزعم “استهداف مخازن صواريخ”.

 

وتأتي الغارات امتدادا لسلسلة غارات شنها طيران التحالف بقيادة السعودية والامارات في سياق تصعيده، على العاصمة صنعاء وضواحيها بمحافظة صنعاء، بعد منتصف ليل السبت، وفجر الاحد.

 

واستهدفت غارات طيران التحالف فجر الاحد، بغارة معسكر الصيانة في حي النهضة بمديرية الثورة، و3 غارات على حي العروق في مديرية بني الحارث، و3 غارات على نادي العاصمة للفروسية.

 

تصعيد طيران التحالف غارات لم يخل من سقوط ضحايا مدنيين، وأوقعت غارتين نفذهما فجر الاحد على مزرعة دواجن في منطقة الصمع بمديرية أرحب، ثلاثة مصابين من العمال في المزرعة”.

 

كما شن طيران التحالف السعودي الاماراتي فجر الأحد، 5 غارات على محيط مطار صنعاء الدولي، وغارتين على معسكر سلاح الصيانة بحي النهضة في مديرية الثورة، شمالي العاصمة صنعاء”.

 

واستهدف طيران التحالف منطقة الصمع في مديرية ارحب محافظة صنعاء، بأربع غارات “للغاية نفسها، استهداف المعسكرات المقصوفة منه بمئات الغارات منذ 2015”. حسب المصادر المحلية.

 

المصادر أفادت بأن “غارات طيران التحالف على العاصمة صنعاء وضواحيها، شملت 3 غارات على منطقة حزيز في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء، استهدفت معسكرات سبق له قصفها”.

 

واستأنف تحالف الحرب السعودي الاماراتي، فجر السبت، غاراته على العاصمة صنعاء وضواحيها بشن 6 غارات على دائرة الهندسة العسكرية في حي سعوان بمديرية شعوب، شمالي العاصمة.

 

كما شن طيران التحالف، فجر السبت، غارة على مزرعة مواطن في حي صرف بمديرية بني حشيش، محافظة صنعاء، زاعم ناطق التحالف أنها “استهدفت مخازن للصواريخ والطائرات المسيرة”.

 

وتتزامن غارات طيران تحالف الحرب الذي تقوده السعودية والامارات بدعم امريكي بريطاني، على العاصمة صنعاء وضواحيها، مع استئناف الجيش واللجان الشعبية عمليات ردع التحالف بهجمات على العمق السعودي.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.