المصدر الأول لاخبار اليمن

مديرية شعوب تحيي فعالية استشهاد الامام زيد عليه السلام في ست ساحات

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

 

نظم المجلس المحلي والإشرافي بمديرية شعوب فعالية إحياء ذكرى استشهاد الامام زيد عليه السلام في ست ساحات بالمديرية .

وفي فعالية شارع المطار التي شملت أحياء الحافة وسبأ والحشيشية وكلية المجتمع بالتعاون مع مربع الجراف بمديرية الثورة، أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة طه الحاضري أن إحياء مناسبة استشهاد الامام زيد بن علي في ٢٥ محرم من كل عام لما لها من تأثير كبير على الأجيال جيلا بعد جيل .

 

 

وأشار إلى أن إحياء هذه الذكرى لحدث عظيم لرجل حمل راية الإسلام في الأمة ورفع راية الحق في زمن السكوت ضد الظلم والباطل .

 

 

واستنكر عضو رابطة علماء اليمن تلك الهرولة لعربان الخليج والتطبيع العلني مع إسرائيل وبيعهم لقضية الأمة المركزية “قضية فلسطين” والمسجد الأقصى وهو ما يحتم علينا اتخاذ مواقف عملية في مواجهة اليهود وعملائهم مثل موقف الإمام زيد عليه السلام وموقفه الثوري الواضح ضد اليهود وضد الظلم والطغيان.

 

 

واضاف سنقول للتحالف السعودي الإماراتي لن ترونا إلا حيث تكرهون في قمم الجبال وفي بطون الأودية وفي الصحاري وفي السواحل وفي البر والجو والبحر مواجهين لكم حتى يتحقق لنا النصر.

 

 

من جانبه رحب مشرف حي الحصبة الشمالية القاضي علي حميد الدين في كلمة الترحيب بالحاضرين مشيرا إلى مناقب الإمام زيد عليه السلام والذي جسد معاني الجهاد والتحرك في سبيل الله في أحلك الظروف .

وأكد بأن اليمنيين على نهج الإمام زيد ونهج الإمام الحسين وأنهم سيواجهون العدوان السعودي الاماراتي حتى يمن الله بنصره .

وتخلل الفعالية أوبريت بعنوان ” وارف الطف ” وفقرة انشادية لأشبال المسيرة جسدت عظمة الإمام زيد ودوره في مواجهة الباطل والظلم ونصرة الحق ..بالإضافة الي قصيدتين شعرية قدمها الشاعر نشوان الغولي وطه المؤيد نالتا استحسان الحاضرين .

 

 

 

وعقب الفعالية أشاد مدير عام مديرية شعوب العميد مهدي غالب عرهب بالحشد الجماهيري الكبير في إحياء الفعاليات المركزية على مستو ى الاحياء في ست ساحات بجهود الجميع من الجانب الرسمي والجانب الاشرافي بالمديرية ، الذين يؤكدون مضيهم على نهج الإمام زيد وجده الإمام الحسين عليهما السلام .

 

وشهدت ساحات مديرية شعوب الست التي نظمها أحياء حي سعوان وحي الصياح والخرابة وحي النصر وحي العسكري والصياح وحي هبرة وشيراتون فعاليات مماثلة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد.

 

وشددوا على أهمية الاقتداء بمبادئ الإمام زيد ومنهجه وشجاعته وعدم استسلامه وخضوعه لقوى الاستكبار والظلم والطغيان .. لافتة إلى ما تتضمنه هذه الذكرى من دلالات تمثل نبراساً يٌقتدى بها في العصر الحاضر وأبرزها الدفاع عن الوطن وصد الغزاة من أرض الوطن.

 

وأكدوا علي أهمية مواصلة التحشيد واستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال والتصدي للعدوان حتى تحقيق النصر المؤزر.

 

 

وبارك المشاركون الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في كافة الجبهات خاصة جبهتي البيضاء ومأرب.

 

حضر الفعاليات مستشار المجلس السياسي السفير عبدالاله حجر وعضو مجلس النواب الشيخ محمد حميد الطوقي ونائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد ووكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف ووكلاء الأمانة عبدالله الحوثي وحمود النقيب ومدير عام مديرية شعوب العميد مهدي غالب عرهب ومدير عام مديرية الثورة محمد حمود الدرواني ومشرفي مديريتي شعوب والثورة.

قد يعجبك ايضا