المصدر الأول لاخبار اليمن

اليوم.. البيت الابيض يستضيف مراسم توقيع اتفاقية التطبيع بين البحرين وإسرائيل

المنامة/وكالة الصحافة اليمنية//

برر وزير الداخلية البحريني راشد بن عبد الله آل خليفة، اليوم الإثنين، إقامة علاقات مع إسرائيل، لحماية مصالح البحرين وتعزيز شراكتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة لمواجهة ما اسماه التهديد الايراني.

وقال الوزير في بيان “هذا الأمر ليس تخليا عن القضية الفلسطينية …إنما هو من أجل تعزيز أمن البحرينيين وثبات اقتصادهم” حد زعمه.

وتحكم أسرة آل خليفة السنية البحرين التي تستضيف الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية، وتعاني من اضطرابات مستمرة منذ انتفاضة عام 2011. كما تسعى جاهدة لخفض العجز.

وحصلت البحرين على حزمة مساعدات مالية بعشرة مليارات دولار من بعض حلفائها الأثرياء بالمنطقة في عام 2018 حين كانت تتجه نحو أزمة ائتمان.
وقال صندوق النقد الدولي إنه يتوقع أن يقفز العجز المالي البحريني إلى 15.7 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي هذا العام مقابل 10.6 بالمئة في 2019.

وأجرى وزيرا دفاع البحرين وإسرائيل أول اتصال هاتفي معلن، اليوم الإثنين، كما بحث وزيران آخران الامكانات التجارية بين البلدين.

واليوم الثلاثاء، يستضيف البيت الأبيض، مراسم توقيع اتفاقيتي التطبيع، بحضور ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيايمين نتنياهو ووزير خارجية كل من الإمارات عبد الله بن زايد، والبحرين عبد اللطيف الزياني.

(رويترز)

قد يعجبك ايضا