المصدر الأول لاخبار اليمن

الشورى يقر رفع توصيات اللجان الدائمة إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

ناقشت هيئة رئاسة مجلس الشورى في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن اجتماع هيئة رئاسة المجلس السابق واتخذ إزاءها القرارات المناسبة.

وتطرق الاجتماع إلى التوصيات المرفوعة من عدد من لجان المجلس ومنها الأضرار الناتجة عن الأمطار بأمانة العاصمة والقضايا المتعلقة بنشاط وزارة الثقافة وتوصيات تتعلق بالسجن المركزي بالأمانة والتوصيات المستخلصة من اللقاء المشترك مع قيادة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وما تضمنه التقرير النهائي المقدم من الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، من توصيات.

وقدّم رئيس اللجنة الدستورية والقانونية والقضائية الدكتور محمد عبدالله الكبسي تصوراً حول كيفية إسهام لجان مجلس الشورى في الإسقاط العملي للرؤية الوطنية على الواقع، بما يجسد مرتكزاتها النظرية في كل المرافق بالشراكة مع المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية والجهات والمؤسسات ذات العلاقة.

فيما استعرض نائب رئيس اللجنة الاقتصادية أحمد الحربي المواضيع المتعلقة بنشاط اللجنة الاقتصادية.

وقد ثمنت هيئة رئاسة المجلس جهود اللجنة الاقتصادية ولجان المجلس في تنفيذ المهام وفقاً لبرامج عملها والمواضيع المحالة من المجلس السياسي الأعلى.

من جانبه استعرض رئيس لجنة الدفاع والأمن اللواء يحيى محمد المهدي تقرير النزول الميداني لعدد من أعضاء مجلس الشورى خلال الأيام الماضية إلى جبهة الرحبة والمناطق المحررة بمأرب، للتأكيد على مدى تلاحم واصطفاف مكونات الشعب اليمني ونخبه السياسية إلى جانب الجيش والأمن واللجان الشعبية.

وأشادت هيئة رئاسة مجلس الشورى بتضحيات الجيش واللجان الشعبية وأبناء القبائل الذين يقدمون أرواحهم رخيصة فداءاً للوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

وأكد رئيس مجلس الشورى استمرار برامج لجان مجلس الشورى التنفيذية ورفع تقاريرها بشكل علمي ومنهجي، بما يساعد الدولة في رسم الإستراتيجيات التنموية المنسجمة مع أهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وبما يعزز من تماسك الجبهة الداخلية.

وأقر الاجتماع مواصلة اللجنة المكلفة بدراسة وضع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لأعمالها والالتقاء بقيادة ومسئولي المؤسسة بما يخدم إعداد اللجنة لتقريرها بهذا الشأن.

كما أقر الاجتماع رفع توصيات عدد من لجان مجلس الشورى الدائمة إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى، كما أحال عدد من المواضيع إلى اجتماع اللجنة الرئيسية للمجلس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.