المصدر الأول لاخبار اليمن

اجتماع برئاسة مقبولي يناقش التصورات لمشروع أحفاد بلال

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

عقد بصنعاء اليوم اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، ضم عدداً من الجهات والمنظمات ذات العلاقة بمشروع أحفاد بلال.

استعرض الاجتماع بحضور وزير الدولة الدكتور حميد المزاجي ونائب وزير حقوق الإنسان على الديلمي، مسودة مشروع أحفاد بلال المعدة من قبل اللجنة الفنية المكلفة مسبقاً لوضع التصورات والمقترحات والرؤى الخاصة برعاية أحفاد بلال في مختلف الجوانب.

حيث تقدمت اللجنة الفنية بمسودتين الأولى فيما يخص أنشطة المشروع خلال الربع الأخير من العام الجاري والثانية تتمثل في الإجراءات والبرامج المستقبلية على المدى الطويل.

وأكد نائب رئيس الوزراء الحرص على إعطاء الدراسات والبحوث الميدانية عن احتياجات ومتطلبات أحفاد أولوية ليتم على ضوئها تحديد البرامج والأنشطة اللازمة.

وأشار إلى أهمية ترجمة توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني بشأن الاهتمام بأحفاد بلال وتقديم الرعاية لهم وإدماجهم في المجتمع.

وفي الاجتماع الذي حضره المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي والمدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية منصور الفياضي ونائب رئيس الاتحاد العام للفئات الأشد فقرا سعد الجمل، تم تسليم الوزارات والجهات ذات العلاقة مسودتي المشروع لمراجعتها وتقديمها بصورة نهائية وفي أسرع وقت إلى الاجتماع المقبل.

قد يعجبك ايضا