المصدر الأول لاخبار اليمن

الجوف.. مكتب الصحة يطلق نداء استغاثة لتفادي إغلاق أكبر مستشفيات المحافظة

الجوف | وكالة الصحافة اليمنية //

 

أطلق مكتب الصحة بمحافظة الجوف  نداء استغاثة لتفادي إغلاق أكبر مستشفياته ومصنع الأكسجين الوحيد في المحافظة بسبب نفاد المشتقات النفطية.

و أكد مكتب الصحة في بيان له اليوم الثلاثاء ، حصلت “وكالة الصحافة اليمنية” على نسخة منه، أن قيادة تحالف العدوان منعت وصول المشتقات النفطية للبلاد منذ أكثر من 4 أشهر مما سبب تباطؤ المنظمات الداعمة في الإيفاء بتعهداتها ومنها توفير المشتقات النفطية لمستشفى الحزم ومصنع الأكسجين الوحيد بالمحافظة منذ شهر أغسطس وحتى اليوم.

ولفت البيان إلى أن توقف مصنع الأكسجين عن العمل سيؤدي لتهديد حياة آلاف المرضى المترددين لطلب الخدمات في المستشفى وكافة المرافق الصحية بالمحافظة التي تستفيد من خدمات مصنع الأكسجين لتوفير احتياجها.

وحمّل مكتب الصحة بالجوف  دول تحالف العدوان المسؤولية القانونية والإنسانية عن تبعات هذا الوضع بجميع تفاصيله وجوانبه، كما حمل الأمم المتحدة ومنظماتها تخليها عن مسؤولياتها والسكوت عن معاناة الشعب اليمني من حصار وعدوان ومباركة إجراءات إيقاف السفن النفطية وإيقافها للدعم الإنساني المقدم للقطاع الصحي.

موضحاً بأن مستشفى حزم الجوف العام يقدم خدماته لمئات الآلاف من المواطنين والنازحين ويوجد به محطة الأكسجين الوحيدة بالمحافظة والتي تزود بقية المرافق الصحية بالأكسجين.

 

وفيما يلي نسخة من البيان:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.