المصدر الأول لاخبار اليمن

أبو لحوم : سيادية وزارة المالية بمصالحها الإيرادية تٌترجم اليوم على الواقع

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

قال نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ان سيادية وزارة المالية بمصالحها الإيرادية، تٌترجم اليوم على الواقع من خلال الأفكار والبرامج والمشاريع والرؤى والسياسات التي يتم إدراجها ضمن خطط الدولة دون تأثير أو خوف أو إذن من أحد، بما يجسد الأهداف والمبادئ التي جاءت من أجلها ثورة الواحد والعشرين من سبتمبر .

وأكد الدكتور أبو لحوم في فعالية احتفالية بالعيد السادس لثورة 21 من سبتمبر، نظمتها وزارة المالية ومصلحتي الضرائب والجمارك اليوم حرص الوزارة على التعاطي بشفافية مع إيرادات الدولة من خلال افتتاح مركز المعلومات بمصلحة الضرائب لأول مرة، بما يسهم في القضاء على الروتين والبيروقراطية التي كانت سائدة في التعامل مع البيانات والمعلومات الخاصة بالضرائب.

 

ولفت إلى حرص الوزارة على التعاطي بشفافية مع إيرادات الدولة من خلال افتتاح مركز المعلومات بمصلحة الضرائب لأول مرة، بما يسهم في القضاء على الروتين والبيروقراطية التي كانت سائدة في التعامل مع البيانات والمعلومات الخاصة بالضرائب.

واعتبر ذلك يجسد معنى الاقتصاد في النفقات والسياسات الاقتصادية التي من خلالها يتم استغلال الإمكانيات في تحقيق الأهداف والواجبات والمهام المنوطة بها.

وأشار وزير المالية إلى أنه تم تشغيل نظام الإسكودا بمصلحة الجمارك بعد ظل المشروع في الأدراج لفترة طويلة رغم دفع ملايين الدولارات من أجله وأصبح اليوم أمراً واقعاً ومنفذاً في إطار بعض المراكز، فيما يتم استكمال تعميمه على كافة المراكز.

ولفت إلى أنه في الوقت الذي أعلنت فيه السفارة الأمريكية منحها 25 مليون دولار للمرتزقة لتفعيل نظام الإسكودا، تم تفعيله بصنعاء بمبلغ لا يتجاوز سبعين مليون ريال من أجل تطوير العمل الجمركي بإمكانيات وخبرات كوادر المصلحة والمستقبل واعد بمزيد من التطوير والتنظيم في إطار المصلحة من حيث المعاينة والتثمين والقيمّة.

وأفاد بأن احترام العالم لسلطة المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، لم يأت من فراغ وإنما بتضحيات الشهداء والجرحى وفي إطار خطة وبرنامج استراتيجي يقوده قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ويترجمه على الواقع رئيس المجلس السياسي الأعلى.

قد يعجبك ايضا